تنظيم المعرض الخامس للدراسات العليا في المملكة المتحدة بكل من الرباط و الدار البيضاء

0 439

ينظم المجلس الثقافي البريطاني في المغرب يومي 17 و19 يناير الجاري النسخة الخامسة لمعرض الدراسات العليا بالمملكة المتحدة برسم سنة 2019 وذلك على التوالي بكل من الرباط والدار البيضاء.

وأفاد بلاغ للمجلس أن دورة هذه السنة ، و على غرار السنوات الفارطة ،ستعرف مشاركة أكثر من 19 مؤسسة بريطانية للتعليم العالي ولتعليم اللغة الانجليزية ، حيث يتوقع أن تستقبل هذه التظاهرة ما يزيد عن 8 آلاف زائر.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المعرض يشكل فرصة سانحة أمام الزوار للالتقاء بممثلي مختلف الجامعات البريطانية من أجل التعرف على طبيعة النظام التعليمي البريطاني بصفة عامة وكذا على آخر مستجدات مناهج وبرامج الدارسة، والشهادات والمؤسسات وتدابير الحصول على التأشيرة فضلا عن مستوى اللغة الانجليزية المطلوب.

كما سيسمح هذا الملتقى ،حسب الجهة المنظمة، بتمكين الشباب المهتم من التعرف أيضا على مختلف المؤسسات الدولية المتواجدة بالمغرب والتي ستعرض هي الأخرى مناهجها الدراسية الدولية والشهادات المزدوجة والماستر وبرامج التبادل. وإلى جانب ذلك سيتم الاطلاع على امتحان اللغة الانجليزية بجناح المجلس البريطاني ،وهو شهادة تفسح المجال للدارسة والعمل بالخارج.

ويتضمن برنامج هذه الدورة سلسلة من الورشات والموائد المستديرة والعروض بغية النقاش حول سلسلة من المحاور المتعلقة بالدارسة والإدماج المهني والحياة الطلابية في المملكة المتحدة .

يذكر أن مؤسسات التعليم العالي بالمملكة المتحدة تستقبل سنويا أكثر من 400 ألف طالب وطالبة، وتوجد هذه المؤسسات على رأس الترتيب العالمي للجامعات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد