تنظيم مسابقة الابتكار الاجتماعي الخاصة بالمشاركات والمشاركين في مشروع طلبة الإبتكار الإجتماعي

0 622

موﻻي العربي / بيان مراكش

تنظم جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI والسفارة الأمريكية بالرباط، فعاليات مسابقة الابتكار الاجتماعي، الخاصة بالمشاريع المقاولاتية لمشاركات ومشاركي برنامج “طلبة الابتكار الاجتماعي”، يوم الجمعة 8 نونبر 2019 ابتداء من الساعة 15:30، بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCG بأكادير.

وسيعرف النشاط حضور ممثلين عن السفارة الأمريكية بالرباط وعن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI بواشنطن والرباط، وممثلين عن جامعة إبن زهر والسلطة المحلية، إلى جانب شركائنا في البرنامج وفاعلين اقتصاديين محليين وأكاديميين وطالبات وطلبة وجمعيات المجتمع المدني.

وللإشارة، فمشروع “طلبة الإبتكار الإجتماعي” تنظمه جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI ويهدف إلى خلق جيل من رواد الأعمال الشباب، من خلال التعريف بمفهوم المقاولة الاجتماعية لفائدة تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وطلبة التعليم العالي، إلى جانب دعمهم بالأدوات والمهارات والخبرات اللازمة لتطوير حياتهم الأكاديمية والشخصية والمهنية.

وتأتي هذه المبادرة من أجل المساهمة في توجيه وتدريب التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة في مجال المقاولة وريادة الأعمال والمهارات الحياتية والأكاديمية، في مناطق طاطا وورزازات وزاكورة (خاصة في المناطق القروية) وأكادير وأيت ملول وتارودانت، وذلك عبر توفير العديد من الفرص لهم، والتي ستساعدهم في الحصول على فرص أفضل وتحفيز تفكيرهم الإبداعي ومهاراتهم القيادية.

جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية:
تشتغل جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية، على مشاريع بناء القدرات وتمكين الشباب، وتهدف إلى تكوين قيادات شبابية مبادرة ومنتجة ومبدعة، و مؤمنة بقدراتها وقادرة على المشاركة في مسار التنمية المستدامة وفي صنع التغيير نحو الأفضل.

مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI:
تدعم مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI الجهود الرامية إلى توسيع المشاركة السياسية، وتعزيز المجتمع المدني وسيادة القانون، وتمكين المرأة والشباب، وخلق فرص تعليمية، وتعزيز الإصلاح الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد