ثلاثة مبدعين مغاربة ضمن الفائزين بجائزة الإبداع العربي في دورتها ال 21 بالشارقة

0 450

أعلنت جائزة الشارقة للإبداع العربي، أمس الأربعاء ، عن الفائزين ال 19 في دورتها الحادية والعشرين والمتعلقة ب”الاصدار الأول” في مجالات (الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح وأدب الطفل والنقد)، من بنيهم ثلاثة مبدعين مغاربة.

وهكذا تصدر مجال الرواية المغربي مراد المساري عن روايته “الشجرة والعاصفة”، بينما تصدر مجال النقد مواطنه عبد اللطيف السخيري، عن دراسته “شعرية التخوم : تنافذ الشعر والنثر في تجربة محمود درويش”، فيما نال الرتبة الثانية في مجال القصة القصيرة مواطنهما رشيد الخديري عن مجموعته ” أجراس السماء البعيدة”. وحل ثانيا في مجال الرواية المصري محمد شحاته علي عثمان عن روايته “أم العنادي” بينما فازت بالمركز الثالث السودانية مناهل فتحي حسن سالم عن روايتها “آماليا”.

وعادت الرتبة الثانية في مجال النقد للمصري عمرو أحمد محمد العزالي عن دراسته “أثر توظيف آليات كتابة السيناريو السينمائي في القصيدة العربية الحديثة”، فيما كانت الرتبة الثالثة من نصيب العراقية هناء أحمد محمد عن دراستها “جدلية الشعر والنثر في شعر الحداثة”.

وجاءت المرتبة الاولى، في مجال القصة القصيرة، من نصيب المصري أحمد خالد محمد داوود عن مجموعته “قلب الجميزة”، فيما حل في المركز الثالث مناصفة كل من السورية مروى هيثم ملحم عن مجموعتها “عين ثالثة”، والعراقي قيس عمر محمد محمد عن مجموعته “جذامير”.

وفي مجال الشعر، فاز بالرتبة الأولى المصري محمد أحمد حسن سالم عن مجموعته ” وقالت جدتي الصحراء “، بينما آل المركزان الثاني والثالث على التوالي لليمنية نجود عبد الرقيب عن مجموعتها “ذاكرة الرمل والصدى”، والمصري جعفر أحمد علي عن مجموعته “كآخر نقطة في البئر”.

وفي مجال المسرح، فاز بالمرتبة الأولى العراقي عباس حسيب عن مسرحيته ” الوقوف على ساعة جدارية”، بينما آلت المرتبتان الثانية والثالثة على التوالي للمصرية عبير حسن مسعود طيلون عن مسرحيتها “دائرة اللعنة “، والسورية مناهل عبد الله السهوي عن مسرحيتها “بطارية لمصباح اليد”. وعادت جائزة أدب الطفل في مركزها الأول للسورية لمياء سليمان عن مجموعتها “لن تهرب الشموس مجددا “، متبوعة في المرتبة الثانية بالتونسية شريفة بنت الأخضر بدري عن مجموعتها “نداء الصفصافة”، وفي المركز الثالث بالمصري أحمد سمير سعد إبراهيم عن مجموعته “ممالك ملونة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد