جامعة محمد الخامس تحتفي بطلبتها المتفوقين برسم الموسم الجامعي 2017-2018

0 503

نظمت جامعة محمد الخامس بالرباط، أمس الخميس، حفلا لتسليم جوائز لطلبتها المتفوقين برسم الموسم الجامعي 2017-2018.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، أن هذا الاحتفاء بهؤلاء الطلبة يعكس أهداف التميز والابتكار.

وأضاف الوزير أنه من خلال التزامها بهذا التقليد السنوي، تعمل جامعة محمد الخامس بالرباط على إبراز كفاءات وقدرات الطلبة مع تحفيز روح المنافسة وتشجعيهم على العمل أكثر وبذل مزيد من الجهود بغرض إشراكهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلادهم.

وذكر السيد أمزازي أن جامعة محمد الخامس تعمل على تعزيز ودعم إشعاعها عبر أوراش بيداغوجية كبيرة، مبرزا أن الجامعة تعمل أيضا على تطوير علاقات تعاون متميزة، ليس فقط مع الجامعات الأخرى، ولكن أيضا مع بيئتها الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما في مجالات التكوين والبحث العلمي.

وعبر الوزير عن الأمل في أن يشارك الطلبة الحائزون على الجوائز بشكل كامل في مسلسل التنمية الجارية في البلاد، وذلك تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا المساهمة في ازدهار المغرب.

من جانبه، أكد رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، السيد محمد غاشي، أن حفل توزيع الجوائز هذا يشكل مناسبة لتعزيز تميز الطلبة في المجالات الأكاديمية والفنية والثقافية والرياضية وتشجيعهم على بذل المزيد من خلال تكثيف جهودهم في مجال التكوين والتعليم والتنشيط والابتكار والإبداع.

وأوضح في هذا السياق أن هذا الحفل التكريمي هو إشارة قوية على تقدير إنجازات ما مجموعه 219 طالبا، من بينهم 30 في سلك الهندسة، و84 في الماستر والماستر المتخصص، و40 في الإجازة المهنية، 36 في الرياضة و32 في الفنون والثقافة.

ويروم هذا الحفل الذي تنظمه جامعة محمد الخامس، سنويا، تعزيز التميز الأكاديمي من خلال إبراز الطلبة الأكثر استحقاقا على المستوى الأكاديمي بجميع أسلاكه وفروعه.

حضر هذا الحفل، إلى جانب كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي السيد خالد الصمدي، عدة شخصيات من العوالم الأكاديمية والسوسيو-ثقافية والاقتصادية والدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد