جمعية الصحبة الصالحة تنظم حملة تضامنية ليلية لفائدة الأشخاص بدون مأوى.

0 402

محمد المريخي: بيان مراكش
نظمت جمعية الصحبة الصالحة مساء الجمعة 17 فبراير بتنسيق مع مركز المواكبة لحماية الطفولة، المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بمراكش، حملة تضامنية لفائدة الاشخاص الذين يعيشون حالة تشرد بالشارع، تم خلالها توزيع وجبات غذائية ساخنة و أغطية و جوارب و بعض الملابس الشتوية.
الحملة التي انطلقت في حدود الساعة العاشرة ليلا شملت عدة احياء الداوديات جليز باب دكالة و محيط المحطة الطرقية. و فضاء مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس و مجموعة من الاماكن و الحدائق حيت يتواجد عدد كبير من الاشخاص الذين يطلبون الدفئء في هذا الجو البارد.
إضافة إلى توزيع الوجبات الغدائية و الاغطية تم تقديم مجموعة من الفحوصات و العلاجات الطبية البسيطة لفائدة الاشخاص الذين يعيشون التشرد من طرف فريق طبي رافق الجمعية.
الحملة لاقت استحسان العديد من المستفيدين خاصة مع الإنخفاض الكبير في درجة الحرارة خلال هذه الفترة.
وفي تصريح لجريدة بيان مراكش التي واكبت كل أطوار الحملة التي امتدت الى الساعة الثانية بعد منتصف الليل أكد السيدة كريمة هاجر رئيسة جمعية الصحبة الصالحة ان الهدف من هذه الحملات هو إثارة انتباه السلطات المختصة من أجل إيلاء المزيد من الاهتمام بهذه الفئة التي تعاني التهميش، و توجيه دعوة ال مختلف جمعيات المجتمع المدني من أجل تكتيف هذه المبادرات، خصوصا خلال هذه الفترة التي تعيش انخفاضا كبيرا في درجة الحرارة و الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد