جمعية “الصويرة موغادور” تعلن عن برنامجها لشهر يناير الجاري المتسم بغنى وتنوع الأنشطة الثقافية والفنية

0 576

أعلنت جمعية “الصويرة موغادور”، خلال الأسبوع الجاري، عن برنامجها لشهر يناير الجاري والمتسم بغنى وتنوع الأنشطة الثقافية والفنية.

ويتضمن هذا البرنامج عرض أفلام عالمية مشهورة ومنتقاة بدقة من قبيل “1492 . كريستوف كولومبو” لمخرجه ريدلي سكوت، و”لي كوريست” لمخرجه كريستوف بارتيي، و”كونسيوس” لماي هو.

كما يتضمن هذا البرنامج عرض فيلم وثائقي تحت عنوان “الصويرة .. رمال تشهد ورجال تحكي (1918-1949)” لمخرجه عبدو الصويري، يليه نقاش بحضور الباحثين المختصين في التراث عبد القادر منا ومحمد زيراري.

وضمن الأنشطة الثقافية المبرمجة خلال هذا الشهر، أيضا، إقامة معرض للمنحوتات للنحات خليل هلال، ومعرض للصور من إنجاز عبد الله ميرا بمناسبة اليوم العالمي للجمارك، فضلا عن أمسية شعرية تكريما للشاعرة التونسية سونيا عبد اللطيف بمشاركة شعراء من مدن الصويرة والدار البيضاء ومكناس وتطوان، وكذا أمسية تتخللها قراءات شعرية بمشاركة شعراء من الصويرة.

وستختتم الجمعية برنامجها في ال28 من هذا الشهر بإقامة حفل فني وثقافي احتفاء بالسنة الأمازيغية الجديدة 2967 بمشاركة متدخلين وشعراء وفنانين موسيقيين.

وتهدف جمعية “الصويرة موغادور”، التي أسسها السيد أندري أزولاي، والتي تعتبر فاعلا متميزا على الساحة الثقافية والجمعوية بالصويرة، إلى مواكبة حماية والنهوض بالمدينة ونواحيها والمساهمة في تعزيز اشعاعها على المستوى الوطني والخارجي.

وتتميز الجمعية بانخراطها وترافعها لدى الهيئات الدولية الكبرى للدفاع عن قيم الحوار بين الثقافات والسلام بين الشعوب. كما تعمل على حماية التراث الاجتماعي والاقتصادي والحضري والثقافي لمدينة الصويرة، والنهوض بالمدينة ونواحيها وكذا تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي.

ج/در/

قد يعجبك ايضا

اترك رد