جهاز الأمن الفيدرالي في روسيا يعلن تفكيك أخطر عصابات القراصنة في العالم بناء على طلب الولايات المتحدة

0 558

منذ عدة أشهر ، شهدت عصابة مجرمي الإنترنت الشهيرة REvil العديد من التقلبات والمنعطفات. اختفى REvil لأول مرة لمدة شهرين ، وعاد لمفاجأة الجميع ، ثم أخذه مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى وضع عدم الظهور مرة أخرى، حيث تم اعتقال عضوين بالمجموعة مشتبه بهما في رومانيا من قبل يوروبول ويوروجست ، مما عزز الانطباع بأن السلطات في جميع أنحاء العالم تلاحقه.
لعدة سنوات ، أثبتت REVil نفسها كواحدة من أخطر عصابات القراصنة على هذا الكوكب. إنه وراء العديد من الاختراقات واسعة النطاق مثل JBS ، عملاق الأغذية أو شركة Kaseya ، والتي سمحت له بإصابة شبكات 1500 شركة. في أبريل ، ابتزت REVil شركة Apple أيضا بالتهديد بنشر وثائق حول منتجاتها المستقبلية.
لكن هذه المرة ، قد يكون REvil بعيدا عن طريق الأذى إلى الأبد، حيث أعلن جهاز الأمن الفيدرالي لروسيا الاتحادية في بيان صحفي أنه قام بتفكيك المجموعة وتم نشر مقطع فيديو للعملية على الإنترنت.
في بيان صحفي ، يشير FSB إلى أنه استجاب لطلب من الولايات المتحدة ، أعداء REvil اللذوذين. بفضل المعلومات التي قدمتها المخابرات الأمريكية ، تمكن الروس من التعرف على تركيبة العصابة. ثم قاموا بعملية استهدفت 25 عنوانًا في موسكو وسانت بطرسبرغ وثلاث مناطق أخرى. وتم اعتقال 14 عضوا بالمجموعة ، بينما تقول روسيا إنها صادرت العديد من الأصول. تتحدث بشكل خاص عن 426 مليون روبل (حوالي 4.9 مليون يورو) و 600 ألف دولار (حوالي 525 ألف يورو) و 500 ألف يورو ، أحيانًا بعملات مشفرة. كما تم الاستيلاء على عدد من أجهزة الكمبيوتر وعشرين سيارة فاخرة.
يقول FSB إنه بفضل تدخله ، لم يعد REVil نشيطا على الشبكة، ويسعده “تحييد” الجماعة الإجرامية ، وأشار إلى أنه أبلغ نظيره الأمريكي بسلاسة سير المعلومات.
وتحدث جو بايدن وفلاديمير بوتين قبل أيام قليلة بعد شهور من التوتر. انتقد الرئيس الأمريكي روسيا لأنها لم تفعل ما يكفي لمحاربة مجرمي الإنترنت على أراضيها. يبدو أنه قد تم الاستماع إلى طلبه. بالنسبة لمستقبل REvil ، لكن من الصعب تحديد ذلك نظرا لقدرة الفرقة المذهلة على العودة بعد كل لقطة سيئة. وعلى الرغم من ذلك ، يبدو أن REvil تتعرض لهجوم أكثر فعالية من أي وقت مضى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد