جولة شرق أوسطية لوزير الخارجية الأمريكي مابين 11 و 16 فبراير الجاري

0 447

يبدأ وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسن اليوم الاحد جولة بمنطقة الشرق الاوسط تستغرق خمسة أيام وستقوده الى كل من الاردن وتركيا ولبنان ومصر والكويت.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، هيذر نويرت، أن تيلرسن سيحري في عمان محادثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية أيمن الصفدي وكذا مع المسؤولين الاردنيين، ستتمحور حول العلاقات الثنائية بما في ذلك الازمة السورية.

وأفادت المتحدثة،في بيان، أن رئيس الدبلوماسية الاميركية سيتوقف لاحقا في تركيا لإجراء محادثات حول “العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية”.

وفي بيروت سيجري تيلرسون، وفقا للبيان، مباحثات مع الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري “سيعرب خلالها عن الدعم الاميركي للشعب والقوات المسلحة اللبنانية”.

وتشمل زيارة المسؤول الامريكي أيضا مصر التي سيلتقي فيها بعدد من المسؤولين قبل أن يقود وفد بلاده المشارك في الاجتماع الوزاري حول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية المقرر عقده في 13 فبراير في الكويت.

ويعد هذا الاجتماع الثالث لهذا التحالف الدولي الذي يحضره تيلرسن مع 73 من نظرائه والأول منذ هزيمة تنظيم داعش في “الرقة” بسورية وكذا في العراق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد