جيبوتي تحتفي بأسبوع ريادة الأعمال عبر معارض للمبدعين والحرفيين

0 429

 احتفت جيبوتي بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال بمعارض خاصة في إقليم علي صبيح (جنوب شرق) جمعت شبابا مبدعين ونساء متخصصات في الأعمال الحرفية وفلاحين من مختلف بلدات هذا الإقليم ومن مخيم اللاجئين علي عديه.

ويحتفي الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، ويسعى إلى تنمية روح المبادرة لدى الشباب بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واحتضنت الأروقة التي أقيمت بإقليم علي صبيح منتوجات حرفية، بما فيها أدوات الزينة والديكور والأثاث المصنوعة من مواد أعيد تدويرها وأنواع الطبخ المحلي والحلويات والمشاتل الزاعية ومنتوجات أخرى.

ونظم هذا الحدث، الأول من نوعه في هذه المنطقة بالبلاد، من طرف نادي المقاولين الشباب في جيبوتي بتعاون مع وزارة الشغل والإصلاح الإداري ووزارة المرأة والأسرة.

وتوخت هذه المبادرة تشجيع الشباب على إحداث مشاريع مدرة للدخل ومساعدتهم على إبراز مؤهلاتهم في ما يتصل بإنتاج المصنوعات المحلية وتسويقها.

ويحظى قطاع الحرف اليدوية باهتمام واسع في جيبوتي، بوصفه جزء من التراث الوطني من شأنه الإسهام في التنمية السوسيو اقتصادية عن طريق الاستثمار في المواد الأولية المتاحة في البيئة المحلية.

إلى ذلك، تعمل جيبوتي على تبني نهج داعم للقطاع الخاص ليصبح من الجهات الفاعلة في نموذجها الاقتصادي الجديد، لا سيما من خلال تحسين مناخ الأعمال، بما يفضي إلى تعزيز مساهمة هذا القطاع في مجال ريادة الأعمال وإحداث فرص الشغل للشباب؛ بحسب تأكيدات رسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد