حقيقة مايقع بجماعة المحرة إقليم الرحامنة

0 346

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

في متابعتنا لعملية شد الحبل بين الرئيس والمعارضة بجماعة المحرة اقليم الرحامنة ومن خلال منبر بيان مراكش إنتقلنا إلى تراب الجماعة وإلتقينا ببعض الإداريين ومواطنيها.
أول توقف كان لنا بدوار الخراربة الذي وجدنا أنه اسم على مسمى…دوار أصابه الخراب بعد أن ترك أغلبية ساكنيه منازلهم لعدم توفر الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وأشار أحد الساكنة قائلا ان السيد الرئيس يعطي اهتماما لمسقط رأسه بدوار اولاد غنام دون باقي الدواوير.
وفي انتقالنا للآخير بعد أن عرجنا على مجموعة من التجمعات السكنية، اكتشفنا انه أهم مركز فلاحي وتجاري وعمراني بإقليم الرحامنة ككل، و اكد لنا مجموعة من مواطنين الدوار ان الرئيس الحالي فعلا اعطى اهتمام كبيرا له منذ أن كان مجرد مستشار ثم نائب رئيس في الولايات السابقة بل و أضاف آخر أن تنمية هذا الجزء من الجماعة يعود له الفضل فيه، كونه كان دائما يجلب ما استطاع من المشاريع لدواره في ظل تواحد مجلس كان كسولا وغير مهتم.
وفي استجوابنا لأحد الإداريين أكد لنا وبالأرقام أن الفترة الحالية ورغم أنها في البداية فقد استطاع المجلس الحالي خلالها استكمال ايصال الماء والكهرباء لكل دواوير الجماعة باستثناء دوار الخراربة الذي ذكرناه، و مع وفاة المقاول الحاصل على صفقة كهربة دواوير الجماعة و بسببها توقفت كل الأشغال.
وفي هذه النقطة أكد لنا نائب السيد الرئيس أن كهربة هذا الدوار ستوضع كنقطة في الدورة القادمة للمجلس لتدبير ميزانية تكفي لاتمام كهربته.
وفي الآخير إستطعنا الوصول للرئيس الذي أخبرنا أنه كانت ولا زالت له رؤية موسعة لتنمية الجماعة التي لها مؤهلات فلاحية وتجارية وسياحية كذلك..وبخصوص الطريق مصدر التشويش اطلع السيد الرئيس جربدتنا بيان مراكش على برنامج يشمل ربط كل الدواوير بشبكة طرق موسعة تصل الى 50كلم ما كانت لتحلم بها الجماعة في ظل المجالس السابقة التي توالى على رئاستها رجل أمي، وذلك بفضل تواصله مع كل الجهات الاقليمية والجهوية والوطنية قصد طلب الدعم من خلال عرض مجموعة من الملفات التنموية المرفوقة بدراسات متكاملة تهدف الى تنمية الجماعة..

من جهة أخرى لاحظنا ان الرئيس يتنقل بسيارته الخاصة كون الجماعة لا تتوفر إلا على سيارة مهترئة تعود لعقود مضت وفي تساؤلنا على هذا الآمر صرح لنا السيد الرئيس انه تم رفض طلب الحصول على سيارة جديدة للجماعة الامر الذي يشكل عدة مشاكل له في التنقل وكذاك الى ولوج مجموعة من الإدارات الوطنية داخل مراكش وخارجة..
ونحن بمقر الجماعة صادفنا الحديث عن مذكرة اقليمية موقعة من عامل اقليم الرحامنة توجه جماعات الرحامنة الى استخلاص واجب الاستفادة من سيارة الاسعاف الامر الذي لقي ذهولا من قبل المنتخبين الذين يعلمون جيدا الحالة الإجتماعية لأغلبية ساكنة المنطقة..
قبل أن اختم هذا المقال لا يفوتوني الامر دون شكر ساكنة الرحامنة على حسن الاستقبال والكرم بكل دواوير جماعة المحرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد