خمسة قتلى في هجوم تبناه تنظيم (داعش) في الفيلبين

0 695

قتل ثلاثة جنود ومدنيان في الفيلبين أمس الجمعة خلال هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) واستهدف وحدة لمكافحة الإرهاب في جزيرة جولو (جنوب). 

وقال المتحدث باسم الجيش رامون زاغالان في تصريح للصحافة إن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة تسعة آخرين، بينما قتل مدنيان، الأول كان على دراجته النارية والثانية تاجرة. 

وقالت مديرة “سايت”، وهو المرصد المتابع للحركات الجهادية، ريتا كاتز إن تنظيم (داعش) تبنى هجوما انتحاريا نفذه اثنان من عناصره. 

ووقع الهجوم في المقر العام المؤقت للوحدة في ايندانان على جزيرة جولو، الذي يضم 1500 عنصر وجرى الانتقال إليه قبل أربعة أسابيع. 

وأوضح رامون زاغالان أن “تفجيرا وقع وحصل تبادل لإطلاق النار” مضيفا في بيان نشره في وقت لاحق أن الهجوم استهدف “إرباك العمليات الأمنية المكثفة (…) بعد تحقيق تقدم عملياتي أخيرا في هذه المنطقة”. 

من جانبه، قال المتحدث العسكري المحلي الضابط ارفين ارسيناس “لا نستبعد احتمال وقوف جماعة أبو سياف” خلف العملية. غير أنه لم يتمكن من تحديد نوعية المتفجرات المستخدمة. 

وتعد جزيرة جولو معقلا لجماعة أبو سياف التي استأنفت مانيلا حملتها ضدها عقب هجوم انتحاري استهدف كاتدرائية جولو (21 قتيلا) في يناير. وتبنى الهجوم في حينه تنظيم (داعش) الذي ترتبط به فصائل تابعة لجماعة أبو سياف. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد