دخول العقد الجديد لاستغلال خطوط تراموي الدار البيضاء المتعلق بتكثيف الرحلات حيز التنفيذ ابتداء من 13 دجنبر الجاري

0 782

دخل العقد الجديد لاستغلال خطوط تراموي الدار البيضاء والمتعلق بتكثيف الرحلات ، يوم 13 دجنبر الجاري ، حيز التنفيذ ، بعد توقيعه يوم 15 شتنبر 2017 .

وذكرت شركة ( راتيب ديف الدار البيضاء )، أن هذا العقد ، الذي يمثل خطوة مهمة في تنمية عملية التنقل ، يأتي استجابة لتطلعات البيضاويين. وأضافت أن هذا العقد يروم تقليص فترات الانتظار ، إذ ستكون عربة كل 4 دقائق ونصف باتجاه سيدي مومن الكليات أو عين الذئاب .

كما ستكون عربة كل 6 دقائق في الاتجاه الآخر ، أي من عين ذئاب أو الكليات في تجاه سيدي مومن .

ولفتت الشركة إلى أن السلامة وإيلاء عناية لتطلعات المواطنين ، تعد أولويات بالنسبة لشركة الدار البيضاء للنقل والوكالة المستقلة للنقل الباريسي الدار البيضاء .

ويذكر أنه جرى يوم 15 شتنبر الماضي ، التوقيع على عقد جديد بين شركة الدار البيضاء للنقل والوكالة المستقلة للنقل الباريسي، تتعلق باستغلال وصيانة شبكة النقل العمومي في مدينة الدار البيضاء للفترة ما بين 2017 و 2029 ، وذلك بغلاف مالي قدره 784ر4 مليار درهم.

ويعتبر هذا العقد ،الذي يتضمن تشغيل واستغلال وصيانة ثلاث خطوط جديدة للترامواي ،وخطين من الحافلات ذات مستوى عال من الخدمات ، أكثر مشاريع النقل الحضري طموحا على مستوى القارة الافريقية ، إذ في أفق سنة 2022 سيصل اجمالي شبكة النقل بالدار البيضاء إلى 76 كلم بالنسبة لخطوط الترام

قد يعجبك ايضا

اترك رد