دواوير بجماعة حربيل محرومة من الماء الشروب.

0 836

حسن خيالي/بيان مراكش


تعرف ساكنة دواوير – الحبيب – سيدي عزوز- والعوينة- التابعة لجماعة حربيل تدمرا كبيرا بحرمانها من مادة الماء الصالح للشرب بعدما ادت مبالغ مالية مهمة لتزويد منازلهم. الا انهم فوجئوا باستفادتهم بساعتين فقط في اليوم ، علما انهم يسددون فواتير الاستهلاك مابين 70 الى100 درهم شهريا.
فكيف ان تخصم هذه المبالغ من مواطنين قهرتهم الظروف القاسية دون اي خدمة تذكر ؟.
وهذا مادفع الساكنة الى تأسيس جمعية الامل للاصدقاء وذلك لخلق جسر التواصل والحوار مع الجماعة والذي وصل الى الباب المسدود وكذاالتصدي لهيمنة جمعية المنار الموالية لاحد نواب الرئيس، حسب تصريح مسؤول في الجمعية .
واضاف ذات المصدر ان حرمان هذه الدواوير دون غيرها تطرح علامات استفهام وتساؤلات يريدون الاجابة عنها من طرف المسؤول الاول بالجماعة .هل تدخل هذه العملية في ترشيد المادة الحيوية ام تأخد منعرجات اخرى منها السياسية.وطالبت جمعية الامل للاصدقاء من رئيس المجلس الجماعي التدخل والاعتدال عن هذا القرار الجائر في حق هذه الدواوير التي تعيش العطش بحرمانهامن الماء الشروب اولا مع ايجاد حلول عاجلة لكي تسفيد الساكنة من هذه المادة الضرورية والحيوية ،والتعامل بالتكافأ الاجتماعي وعدم التمييز بين الدواوير والاحياء التابعة للجماعة مع فتح حوار جاد مع المجتمع المدني لمعالجة المشاكل التي تعرفها هذه المجموعات السكنية .
قد يعجبك ايضا

اترك رد