دورة تكوينية لفائدة المنتخبين برسم الولاية الانتخابية الجديدة بولاية جهة مراكش آسفي

0 423

ادريس حيدرة: مراسل بيان مراكش

في اطار البرنامج التحسيسي لفائدة المنتخبين الجدد، نظمت مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي التابعة للمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية وبتنسيق مع ولاية جهة مراكش آسفي خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء 09 نونبر 2021 الى يوم الخميس 11 نونبر 2021 ، دورة تكوينية لفائدة المنتخبين برسم الولاية الانتدابية الجديدة.

وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تحسيس وتقريب المنتخبين من أهم مبادئ التسيير الإداري و المالي للجماعات من أجل بلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤون المجالس الجماعية وممارسة الاختصاصات الموكولة لها، من خلال دعم القدرات التدبيرية للمنتخبين و تبسيط المفاهيم ،مع تمكين منتخبي مجالس الجماعات من المعلومات و الوثائق الضرورية للقيام بممارسة صلاحياتها في أفضل الظروف.

وقد تمحورت هذه الدورة التكوينية حول ثلاث محاور تشكل أساس التدبير الجماعي : المحور الاول بعنوان : ” صلاحيات و تسيير مجالس الجماعات الترابية و النظام الأساسي للمنتخب”.

المحور الثاني بعنوان ” النظام المالي للجماعات الترابية وتدبير الجبايات المحلية”

المحور الثالث حول نظام مسؤولية الامرين بالصرف”

واستهدفت هذه الدورة التكوينية رؤساء الجماعات ونوابهم ورؤساء اللجان الدائمة، وتميزت بتحسيس المنتخبين بالادوار التي يتضلع بها المدبرون الجماعين، كما تم تحسيسهم بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، واعتمدت على مقاربة تفاعلية قائمة على النقاش بين المستفيدين.

شكلت الدورة فرصة للتعبير عن حاجياتهم في التكوين في مختلف مجالات التدبير الجماعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد