دورة مارس الثانية للمجلس الترابي تغدوين باقليم الحوز

0 479

عبد الله الكوت/ بيان مراكش

عقد المجلس الجماعي تغدوين الجلسة الثانية من الدورة الإستثنائية لشهر مارس يوم الخميس 31 مارس 2022 ابتداء من الساعة 11.00صباحا بمقر جماعة تغدوين ، برئاسة السيد احماد ابرجي و بحضور السيد القائد و خليفته الجديد و مدير المصالح و أعضاء المجلس و بعض الموظفين.
بعد افتتاح الجلسة من طرف السيد الرئيس الذي اكد على اهمية هذه الجلسة نظرا لكونها الفرصة المواتية لبرمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2021 من اجل تنمية الجماعة بمختلف الدواوير و القطاعات ، تم بعد ذلك أعطى الكلمة للسيد فروخ عبد الواحد رئيس اللجنة الثقافية و الرياضية و الاجتماعية الذي رحب بالسيد الخليفة الجديد متمنيا له كل التوفيق في فمهامه الجديد، تم أعطى الكلمة للسيد مراد الخسين رذيس لجنة المالية و الميزانية و البرمجة، الذي قام بتلاوة محضر اللجنة، تم أعطى الكلمة للسيد مصطفى خرازي النائب الاول للرئيس، الذي تحدث عن ضرورة اعطاء الاهمية لعقلنة الموارد المالية و ضرورة برمجتها في المجالات التي تحضى بالاولوية ،خاصة مايتعلق بحفر الابار لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب علما ان اغلب الدوارير بدأت تعرف نقصا في هذه المادة الحيوية، لهذا وجب التوجه لحفر الابار، و اعتماد الطاقة الشمسية بدل الإكتفاء و الاعتماد على الطاقة الكهربائية التي تكبد الجماعة مبالغ مالية ضخمة.
كما اكد على اهمية فك العزلة عن الدواوير الجبلية بمختلف المشيخات عبر تشييد معابر و قناطر.
و فيما يخص مركز اربعاء تغدوين عبر عن ضرورة اصلاح المركز غبر تهيئته “بالبافي” لتجاوز الحالة الكارثية التي تعرفها خاصة خلال فترات نزول الامطار.
و في الاخر اكد على اهمية تفعيل الطابع الرسمي للامازيغية بمختلف المرافق العمومية بالجماعة كما ينص على ذلك دستور المملكة المغربية.
و في تفاعله اكد السيد الحسين مراد على ضرورة اصلاح مركز اربعاء تغدوين و اصلاح الطريق المودية الي عين سيدي الوافي، مع اعطاء العناية الكبيرة للصرف الصحي الذي بسببه توقفت التنمية بالمركز نظرا لعدم ايجاد حل نهائي لهذا المشكل الذي عمّر طويلا.
و في كلمته اكد السيد عبد الواحد فروخ على اهمية البعد السياحي بجماعة تغدوين، حيت تزخر الجماعة بموهلات سياحية كبيرة و مواقع سياحية مهمة، و لهذا يجب اعطاء الأولوية لربط الجماعة ببلاطو ياگر عبر ورزازط وصولا إلى جماعة ستي فاضمة.
و في رده اكد السيد الرئيس على اهمية كل النقط التي تمت مناقشتها و عبر عن استعداده للعمل سوية و بتعاون مع المجلس و السلطات المحلية و الإقليمية لتحقيق التنمية المنشودة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله،
و في الاخير تمت تلاوة برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد