ذنوب النخيل على الباشا..آجيو تسمعو أصل الحكاية.

0 1٬073

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

بعد سنوات من النهب والتدمير لمقدرات النخيل اجتماعيا مجاليا وفكريا من قبل نظام فاسد لم يسلم شبر واحد بالنخيل من فساده استبشر مواطنوا النخيل خيرا بأفول نجم هذا الشبح الذي جثم على نفوس الساكنة لسنوات بنظام جديد اتى بنظرة اصلاحية شمولية لكل ما يمكن إصلاحه …ميلودة حازب سيدة سياسية فذة استطاعت هزم الفساد وتفريغ سياسة اصلاحية شملت خدمات اساسية متعدد من شق للطرق لرفع العزلة عن دواوير النخيل ثم كهربتها ومدها بالماء الشروب واعادة ايواء بعضها وتأهيل البعض الاخر ثم ربط منطقة النخيل بمناطق اخرى وتسهيل الولوج ذهابا وإيابا من خلال بناء القناطر ..إلى جانب ذلك كان هناك اهتمام بالجانب الرياضي حيث تم تشييد قاعة مغطاة ومسبح نصف أولمبي وملاعب القرب كما اهتمت بالجانب الثقافي والصحي والاجتماعي..
ليأتي بعدها ايت رياض الذي جاء بفكر حداثي مغاير يبتدأ اولا بإصلاح وتهيأة مركز الإستقبال الإداري حتى يكون صالحا لاستقبال ضيوف الجماعة من خلال تجديد البنى التحتية للجماعة حيث تم تحويل مخزن كان مخصصا للدقيق الى قاعة مميزة للجماعة ..
خلق مركز للاستماع والتتبع اعطى صدا كبيرا على مستوى الجهة جعل الموظفين الاداريين يتعاملون بسلاسة مع القضايا اليومية،الدراسة التقنية على جميع المستويات لكل برامج الجماعة..
خلق الشباك الوحيد وتجهيز الادارة بالكاميرات والوسائل التقنية اللوجيستيكية لتسهيل حصول المواطن على حاجياته دون ابتزاز من أحد.
امور اعطت الريادة لمجلس مقاطعة النخيل كأول جماعة على المستوى الوطني تتبنى عمليات جراحة الجلالة التي خصت مئات المواطنين والمواطنات من ابناء المنطقة المحتاجين..
اول جماعة بالمغرب تعتمد ختانة الاطفال في مصحة خاصة
اول مجلس ينظم رحلة لتلاميذ النخيل إلى معرض الكتاب الدولي بالدار البيضاء.
اول مجلس ينظم خرجة ترفيهية لتلاميذ النخيل شملت المطار الدولي ومجموعة من المأثر التاريخية بل وجلب التلاميذ الى مقر المقاطعة نفسها للتعرف على الروتين اليومي للرئيس وباقي الموظفين لينفتح التلميذ على المحيط الاداري.
اهتمام بتكريم الفنانين والمثقفين والمبدعين والمتقاعدين من الأساتذة بالمؤسسات التعليمية أمور جعلت الجماعة تحتل المرتبة الأولى وطنيا فيما يخص النجاعة والتدبير في كافة الميادن
ذهب المجلس السابق وترك خلفة ادارة على اسس سليمة وميزانية ضخمة ومخزون لوجيستيكي مهم ودراسة تقنية مفصلة لكل جوانب الجماعة المجالية والادارية..هذا جزء من موروث ورثه المجلس الحالي وكان تلثيه شاهدا عليه..فمن له الجرأة أن ينكر كل هذا والتساؤل المطروح اليوم هو للمجلس الحالي..ماذا أضفتهم للجماعة غير أنكم فرطتم في مجهود كبير لمن كانوا قبلكم
فهاتو برهانكم إن كنتم فاعلين.
كانت للباشا يد طويلة في وصولكم وإقصاء من قبلكم لكن القدر لا يرحم فقد تركها مذلولا حينما خرج منها وهو صاغر
فياليتنا نتخذ العبرة من الماضي لننقذ نفسنا من مجهول الحاضر والمستقبل….

قد يعجبك ايضا

اترك رد