رئيس الحكومة العراقية يؤكد أحقية بلاده في إقامة مبارياتها الكروية على أرضها

0 368

 أكد رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، أحقية بلاده في إقامة مبارياتها الكروية على أرضها وبين جمهورها، تعليقا على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إعادة تقييم رفع الحظر عن الملاعب العراقية. وجاء موقف عبد المهدي على خلفية رفض السماح للمنتخب العراقي باللعب على أرضه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام بقطر عام 2022. وفي الوقت الذي يعتزم فيه وفد من (الفيفا) زيارة العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، أكد عبد المهدي على “حق العراق الطبيعي والشرعي في إقامة المباريات على أرضه وبين جماهيره”.

وحسب بيان لرئاسة الحكومة، طالب عبد المهدي” كافة الجهات الحكومية بتوفير جميع المستلزمات الضرورية لإنجاح هذه الاستضافة وتقديم الدعم اللازم والتسهيلات المطلوبة الى وفد (الفيفا) الذي سيزور العراق لتمكينه من إنجاز المهام المكلف بها”.

وأضاف البيان أن “رئيس مجلس الوزراء يتابع هذه التطورات ويهيب بالجماهير الرياضية ووسائل الإعلام كافة بالوقوف الى جانب المؤسسات الحكومية في إنجاح مساعيها الحثيثة بهذا الصدد”. وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو أعلن، في 16 مارس 2018، رفع الحظر المفروض على ثلاثة ملاعب عراقية في محافظات أربيل وكربلاء والبصرة. واستمر الحظر الكروي على ملاعب العراق نحو 3 عقود بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد. د/

قد يعجبك ايضا

اترك رد