روسيا تشدد على ضرورة دعم وتعزيز المؤسسات الاقتصادية للأمم المتحدة (بوتين)

0 350

شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، على ضرورة دعم وتعزيز المؤسسات الاقتصادية للأمم المتحدة.

وقال بوتين ،خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ، إنه “يجب أن توحد أجندة التطوير التكنولوجي للبلدان والشعوب، وليس تقسيمها “، موضحا في هذا الاطار أنه أن العالم يحتاج إلى “مبادئ عادلة للتفاعل في المجالات الرئيسية ،مثل الخدمات ذات التقنية العالية والتعليم ونقل التكنولوجيا وقطاعات الاقتصاد الرقمي وفضاء المعلومات العالمية”.

وأضاف الرئيس الروسي أنه ” لن يكون من السهل بناء مثل هذا النظام المتناغم، ولكن هذه هي أفضل وصفة لاستعادة الثقة المتبادلة، وليس لدينا طريقة أخرى”، مشيرا إلى أنه “من الضروري إدارة هذا العمل سوية، وإدراك حجم التحديات العالمية للعصر الجديد ومسؤوليتنا تجاه الغد، والاستفادة من هذه الإمكانات التي تتمتع بها الأمم المتحدة، الفريدة من نوعها في تمثيلها، وتعزيز مؤسساتها الاقتصادية، وكذلك، بشكل أكثر فعالية، استخدام صيغة المجموعات الجديدة مثل “مجموعة العشرين”.

ورأى بوتين ،أنه “من الضروري زيادة كفاءة منظمة التجارة العالمية، وإغناؤها بمعاني جديدة، مع مراعاة مبادئ التفاعل والمنافسة بين البلدان بنماذجها التنموية المختلفة”.

وأبرز الرئيس الروسي في هذا الصدد أنه ” ليس فرض قانون واحد على الجميع، ولكن قبل كل شيء تنسيق المصالح الاقتصادية الوطنية، ومبادئ التفاعل والمنافسة والتعاون بين البلدان بنماذجها وميزاتها واهتماماتها الإنمائية المختلفة”، موضحا انه ” ينبغي أن يتم تطوير هذه المبادئ بأقصى درجات الصراحة والديموقراطية”.

واعتبر أنه “على هذه الأسس، من الضروري تكييف منظمة التجارة العالمية مع الواقع الحديث وزيادة كفاءة المنظمة “.

يشار الى أن فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ، تنظم في العاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورغ ، في الفترة من 6 إلى 8 يونيو الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد