روسيا تقول إنه تمت تهيئة جميع الظروف اللازمة لعمل بعثة الأمم المتحدة على خط “برافو” (وزارة الدفاع )

0 387

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إنه تمت تهيئة جميع الظروف اللازمة لعمل بعثة الأمم المتحدة على طول “خط برافو” ،الفاصل بين الجزء المحتل من هضبة الجولان والجزء الواقع تحت سيطرة السلطات السورية بشكل كامل.

ونقلت وكالة الانباء الروسية، عن رئيس قسم الشرطة العسكرية الرئيسية في وزارة الدفاع الروسية الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي ،قوله ” نحن الآن في منطقة مرتفعات الجولان على خط برافو ، على الجانب السوري الشرقي ، حيث تم إنشاء ستة مراكز مراقبة منذ نهاية العام الماضي ، والتي تراقب وضع المنطقة المنزوعة السلاح ، فضلا عن مراقبة وقف إطلاق النار بمنطقة الجولان “.

وأضاف المسؤول العسكري ” لقد هيئنا جميع جميع الظروف لتتمكن قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك من وضع مواقعها والبدء بشكل كامل (العمل) على “خط برافو” لتنفيذ المهام التي قامت بها قبل عام 2013 “.

وأشار إيفانوفسكي إلى أن العسكريين الروس والسوريين يقومون بتدريبات مشتركة بالقرب من “خطة برافو” .

وكانت الأمم المتحدة العام الماضي قد أعلنت بدءها تنفيذ عملية إعادة تدريجية لقوات حفظ السلام التابعة لها إلى خط “برافو” الفاصل بين الجزء المحتل من هضبة الجولان والجزء الواقع تحت سيطرة السلطات السورية.

يشار الى أن القوات الأممية انسحبت من المنطقة وعلقت مهامها عقب اختطاف 45 عنصرا من جنودها في غشت 2014، وقد تم تحريرهم فيما بعد في شتنبر من العام ذاته، واتهمت الأمم المتحدة تنظيم القاعدة الإرهابي بالوقوف وراء هذه العملية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد