روسيا :محاولات تقليص دور منظمة التجارة العالمية سيأتي بنتائج عكسية على العالم كله

0 673

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الجمعة، خلال اجتماع مع قادة دول “بريكس” (روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا) على هامش قمة مجموعة العشرين قي اليابان ، “أن أي محاولة لتدمير أو تهميش منظمة التجارة العالمية أمر غير مقبول، وسيؤدي إلى نتائج عكسية على العالم كله “.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن بوتين قوله، إنه ” يجب الاتفاق في إطار منظمة التجارة العالمية، على مبادئ التعاون في صناعات جديدة مثل التجارة الإلكترونية، وعمليات الإنترنيت والمالية، وتحديد معايير واضحة للتفاعل في مجال الاستثمار والخدمات وتطوير البنية التحتية”.

وذكر الرئيس الروسي أن ” دمج أنظمة الدفع في دول “بريكس”، بالإضافة إلى إنشاء قناة مستقلة لتبادل المعلومات بين البنوك الوطنية، سيكون مفيدا في الظروف الراهنة، مما سيساعد على استقرار الأنظمة المصرفية في الدول الخمس المعنية” (روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا).

وأعرب بوتين عن تأييده لفكرة توسيع نطاق الأنشطة التشغيلية لبنك تنمية “بريكس” ، موضحا أنه “فيما يتعلق بمسألة توسيع مساهمي البنك، تعتقد موسكو أنه ينبغي حل هذه المشكلة على مراحل. أولا، الموافقة على صيغة حساب الحصص لمقدمي الطلبات والمستندات التنظيمية اللازمة، وثانيا ضمان تمثيل إقليمي متوازن”.

ودعا الرئيس الروسي دول “بريكس” للتداول بالعملات الوطنية بشكل أوسع ، مشيرا في هذا السياق الى أن “الآفاق الواعدة هي العمل سوية فيما يتعلق باستخدام العملات الوطنية خلال التداول مع الدول الأجنبية الأخرى”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد