رومانيا تعتبر أن على بريطانيا توضيح موقفها أكثر بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي (رئيس)

0 377

اعتبر الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس ،اليوم الخميس ، إنه ينبغي على بريطانيا توضيح موقفها أكثر بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وقال كلاوس يوهانيس ، تعليقا على قرار البرلمان البريطاني رفض التصديق على اقتراح مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي ،إن حكومة بريطانيا تحتاج لتوضيح موقفها ،و”نريد أن نعرف ما سيحدث في البلاد فيما بعد ،وأن الإجراءات التي ستؤدي إلى الموافقة على الاتفاق بين بروكسيل ولندن لم تستنفد بعد.”

ورأى الرئيس الروماني ،الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي الدورية الى غاية أواخر شهر يونيو القادم ، أن “الاتفاق بين بروكسيل ولندن لم يفرضه أي شخص على الآخر ، ولكن تمت الموافقة عليه بعد مفاوضات عسيرة وشاقة ومضنية بين الاتحاد الأوروبي وحكومة المملكة المتحدة “.

ورفض برلمانيون بريطانيون أول أمس الثلاثاء التصديق على اتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ودعما للاتفاق صوت 202 برلماني فقط مقابل 432 برلماني .

واعتبارا من فاتح يناير 2019 ، تترأس رومانيا مجلس الاتحاد الأوروبي ، وسبق للرئيس الروماني كلاوس يوهانيس أن صرح أن إحدى القضايا الصعبة في جدول أعمال الرئاسة ستكون مسألة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد