سباق مراكش الوطني على الطريق في نسخته الرابعة يوم الأحد 17 مارس 2019

0 1٬160

جريدة بيان مراكش / خلفان محجوب

في ندوة صحفية عقدتها جمعية التنمية والتضامن بلا حدود تحت رئاسة السيدة : فتيحة الهودزي رئيسة الجمعية ونائبتها الدكتورة فاخوري بحضور البروفسيور الدكتور كيساني والمدير التقني للسباق السيد كمال , أمام منابر إعلامية وذلك يوم الثلاثاء 12 مارس 2019 بدار الجمعيات بمراكش , الندوة سلطت الضوء على الحدث الرياضي الهام في نسخته الرابعة بأهداف علاجية لمرض الزهايمر حسب المداخلة التي قدمها البروفيسور الدكتور كيساني حيث وضح أن هذا المرض يسمى كذلك العته أو الخوف الكهلي , وهو ليس مرحلة طبيعية من مراحل الشيخوخة . ولكن احتمال الإصابة به يتزايد مع تقدم العمر نحو 5% من الناس في سن 65 الى 64 عام بينما نسبة المصابين بالزهايمر بين الأشخاص في سن 85 عاما وما فوق تصل الى نحو 50 % .

ولعل الرياضة تساهم في تنشيط الدورة الدموية مما يعطي للجسم قوة اضافية لتفادي خطورة المرض , هذه التظاهر من المرتقب أن تعرف أكثر من 3 ألاف مشارك ومشاركة من مختلف المدن المغربية وذلك يوم الأحد 17 مارس 2019 انطلاقا من ساحة الحارتي على الساعة 9 والنصف صباحا والرجوع اليها عبر مدار مخصص لذلك , في سباقين 10 كيلومترات و 5 كيلومترات مع العلم أن التظاهر ستعرف جوائز قيمة نقدية مهمة . وميداليات تذكارية .

وبالمناسبة تتوجه السيدة فتيحة الهودزي رئيسة جمعية التنمية والتضامن بلا حدود الى العموم قصد المشاركة بكثافة من أجل إنجاح التظاهرة حتى يستفيد الجميع ونخفف على المرضى آلامهم ومعانة  .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد