سعيد موزون يصدر نصوصا مسرحية :”ظلي في ورطة”.

0 509

نصوص مسرحية معنونة بـ”ظلي في ورطة” صدرت عن منشورات “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، للكاتب سعيد موزون.

ووفق ورقة تقديمية فإن هذا العمل يقع في 136 صفحة من الحجم المتوسط، ويضم 3 نصوص مسرحية هي على التوالي: “ظلي في ورطة”، “باقة ورد للجنون دراما اللامعقول”، “اللامع”، تتصدر غلافها لوحة تشكيلية من إنجاز الكاتب.

وتتابع الورقة: “‘ظلي في ورطة’ نصوص مسرحية يجسد فيها النص الأول صراعا دراميا شرسا بين جندي فرنسي مستعمر (جاك)، ومعلمة أطلسية (حادة)، حول حب عنيف مستحيل، تتجاذبه ثقافتان متنافرتان، وسرعان ما يخمد أواره بالفناء في سبيل الوطن”.

أما النص الثاني “باقة ورد للجنون” فـ”يرسم لوحة لدراما اللامعقول بين السيد مجنون وحارس المستشفى الليلي والطبيب، حول تمادي السيد مجنون في جنونه، واتخاذه وسيلة وحيلة لكشف معاناة أبناء الثلج والجبال مع غياب الخدمات الصحية”؛ فيما يكشف موزون في النص الثالث “اللامع”، من خلال تقنية المسرح داخل المسرح، عن “صراع حاد بين الحداثة والتراث الفكري القديم، في شخص مؤلف لامع يطالب باجتثاث التراث ونسفه كله، واحتضان الحداثة، ضد درويشٍ يرى أن هذا لا يستقيم بدون فهم شامل للتراث”.

والكاتب سعيد موزون قاص وباحث وكاتب مسرحي وفنان تشكيلي من مواليد أوفوس بالرشيدية، عضو الراصد الوطني للنشر والقراءة بطنجة، وعضو هيئة تحرير مجلة “الصقيلة في النقد والإبداع” بالمدينة ذاتها، وعضو لجنة القراءة لجائزة “رونق” في القصة منذ 2017.

ومن بين ما صدر للقاص والباحث: “دراسات في المنجز السردي والشعري”، باشتراك مع الباحث عبد الكريم الفزني، و”أفلاطون يصل متأخرا” (قصص)، و”صهيل الفراشة”، (رواية)، و”ظلي في ورطة”، (نصوص مسرحية).

قد يعجبك ايضا

اترك رد