سيدي سليمان.. توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء مؤسسات سجنية سابقين

0 653

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أمس الاثنين، بمقر عمالة سيدي سليمان، حفل توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي للعمالة.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أن هذه العملية، التي خصص لها غلاف مالي يفوق 231 ألف و632 درهم، تهم ثمانية مستفيدين، من ضمنهم مستفيدة واحدة، ومستفيد واحد من النزلاء السابقين المتابعين في قضايا الإرهاب والتطرف.

وتندرج هذه المشاريع المدرة للدخل، يضيف البلاغ، في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلاقته في ماي الماضي بمدينة الدار البيضاء. 

كما تأتي هذه العملية تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو- مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمعية شركائها، كما تستند إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وعمالة إقليم سيدي سليمان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة. 


قد يعجبك ايضا

اترك رد