عامل صاحب الجلالة على إقليم الحوز يتفقد جماعة تغدوين والجماعة تفتح المسالك المؤدية إلى الزات وأيت انزال الجبل

0 1٬221

انتقل صباح اليوم 06 يناير 2018 السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الحوز السيد عمر التويمي في زيارة تفقدية اقليم الحوز السيد عمر التويمي رفقة فريق مكون من ممثلي السلطة المحلية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والدرك الملكي والوقاية المدنية إلى منطقة اميركن بمشيخة الزات بجماعة تغدوين وتكللت بإشراف السيد العامل عمر التويمي على عملية توزيع مساعدات غذائية للساكنة المحلية.
كما ننوه أيضا بتدخل الجماعة قصد فتح المسالك المؤدية إلى الزات و إلى أيت انزال الجبل نظرا لتهاطل الثلوج بكثافة، حيث أشرف على العملية ممثلي الجماعة حسن شكور وحسن كابوس وحسن أبو الضهر .
كما حضر اللقاء ممثلين عن الكونفدرالية حيث تم استغلال فرصة لقاء السيد العامل ومناشدته التدخل لفتح المستوصفات المغلقة منذ مدة رغم الأهمية و الدور الذي سيمكن أن تلعبه إذا فتحت في وجه الساكنة، حيث وعد أنه سيقف شخصيا على الملف و سيعمل كل ما في جهده لإعادة فتحها و تزويدها بالتجهيزات اللازمة و بالعنصر البشري.
وفي موضوع الثانوية التأهيلية تدخل السيد حسن كبوس وشرح للسيد العامل خلاصة ماتوصلوا إليه كمجلس جماعي فيما يخص البحث عن الوعاء العقاري وطلب منه السيد العامل للقيام بلقاء مع السيد رئيس الدائرة في أقرب الاجال لتدارسه قصد تسريع الملف.

كما استغل كل من ممثلي الكونفدرالية فرصة تواجد القناة الثانية للتنويه أولا بالبادرة وكذا تتمين زيارة السيد العامل عمر التويمي لمنطقة الزات بجماعة تغدوين التي يوليها اهتماما خاصا، خاصة مع تساقط الثلوج، وأيضا مجهودات السلطة المحلية وكذا المجلس الجماعي ممثلا في السادة حسن شكور وحسن كبوس و حسن ابو الظهر لتتبعهم اشغال فتح الطرق المسدودة بسبب الثلوج، كما تمت الاشارة الى ضرورة فتح مسلك تغزيرت وايضا مناشدة المصالح الخارجية لفتح المستوصفات المغلقة ناهيك عن المعاناة التي تعاني منها ساكنة أيت انزال لوطا مع أزمة الصرف الصحي و الماء الصالح للشرب خصوصا دوار تمزليط. عبدالله الكوت بيان مراكش

قد يعجبك ايضا

اترك رد