عالم فيروسات ألماني يكشف سبب انخفاض الوفيات بسبب كورونا في ألمانيا

0 496

قال عالم الفيروسات الالماني كريستيان دروستين ، إن الانخفاض النسبي لعدد الوفيات في ألمانيا بسبب فيروس كورونا مقارنة بعدد الاصابات يمكن ارجاعه إلى إجراء عدد كبير من الفحوصات.

وأشار دروستين بمناسبة إطلاق تحالف مدعوم من الحكومة لتعزيز الابحاث في الفيروس اليوم الخميس ببرلين،الى أن ألمانيا تجري “أعداد ا كبيرة للغاية” من الفحوصات المخبرية، بواقع حوالي 500 ألف فحص أسبوعيا.

وأضاف أن هذا يعني أن السلطات على علم بالكثير من الحالات ، بما في ذلك الحالات الأخف. وسجلت ألمانيا الى حدود الان 36508 إصابة مؤكدة بكورونا و 198 حالة وفاة، وفق ما أفاد معهد “روبرت كوخ” الالماني للأبحاث اليوم الخميس، مشيرا الى ارتفاع الإصابات بواقع 4995 مقارنة بيوم أمس الأربعاء، بينما زادت الوفيات بواقع 50 حالة.

وكانت قد أثيرت تساؤلات حول انخفاض عدد الوفيات نسبيا في ألمانيا مقارنة بالدول الأخرى. وأرجع عدد من الخبراء سبب انخفاض الوفيات إلى أن ألمانيا مازالت في المرحلة المبكرة لانتشار المرض بالإضافة إلى صغر سن عدد المصابين مقارنة بالدول الأخرى. وقال معهد روبرت كوخ الالماني للابحاث إن نسبة 80 بالمئة من إجمالي المصابين تقل أعمارهم عن ستين عاما . وتحدث تقارير صحفية عن توفر ألمانيا على أحدث الاجهزة والمعدات الطبية، مشيرة الى أنه حتى قبل أزمة كورونا تفوقت ألمانيا أوروبيا في عدد أجهزة التنفس الصناعي وعدد الأماكن المتاحة بأقسام العناية المركزة في المستشفيات إذ تتوفر على 28 ألف سرير للعناية المركزة، وهو أعلى بكثير من المتوسط الأوروبي.

كما اعلنت ألمانيا عن مضاعفة أماكن الرعاية المركزة والأجهزة في المستشفيات لمعالجة الحالات الحرجة، بالإضافة إلى استخدام بعض الفنادق والصالات الرياضية كأماكن لعلاج الحالات الخفيفة تخفيفا عن كاهل المستشفيات للتفرغ لعلاج الحالات الحرجة. يشار الى أن ألمانيا اتخذت مؤخرا إجراءات مشددة للحد من انتشار عدوى كورونا، وفي مقدمتها حظر التجمعات العامة لأكثر من شخصين والتشديد على مسافة التباعد بين الأشخاص في الأماكن العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد