عريقات: حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الضامن الرئيسي للأمن والاستقرار في المنطقة

0 313

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن حل الدولتين وإنهاء الاحتلال، هو الحل الوحيد والضامن الرئيسي للأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الاثنين، عن عريقات قوله خلال لقاء جمعه مع السيناتور عن الحزب الديمقراطي الأمريكي تينا سميث والوفد المرافق لها، إنه على إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، “تغيير نهجها وسياساتها غير القانونية والالتزام باستحقاقاتها السياسية والقانونية بموجب القانون والشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة”.

وأكد عريقات رفض الفلسطينيين لأية خطة تنتقص من حقوقهم ولا تعتبر القانون الدولي مرجعية لها، وكذا رفضهم لجميع الإجراءات والأعمال الأحادية التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية الداعمة للرواية الإسرائيلية؛ بما في ذلك الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلادها إليها، وإسقاط ملفات القدس واللاجئين، ووقف الدعم عن وكالة (الأونروا) والمستشفيات والمساعدات الإنسانية، ودعم الاستيطان، وإغلاق بعثة منظمة التحرير في واشنطن.

ودعا عريقات السناتور سميث إلى العمل بشكل جماعي لدعم حل الدولتين وتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتوفير حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الأممي 194.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل عام 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد