عقد محادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الاسبوع الحالي لمناقشة القمة الثانية(وسائل اعلام كورية جنوبية)

0 304

ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية،اليوم الثلاثاء،،نقلا عن مصادر دبلوماسية أنه من المتوقع عقد محادثات رفيعة المستوى بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية(كوريا الشمالية) والولايات المتحدة في واشنطن هذا الاسبوع لمناقشة القمة الثانية بين كيم جونغ أون ودونالد ترامب.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي فضل عدم ذكر اسمه قوله انه من المعروف أن كوريا الشمالية والولايات المتحدة يعقدان محادثات لعقد حوار رفيع المستوى،وأنه وفقا لجدول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، فإن الموعد المتوقع لعقد المحادثات رفيعة المستوى بين الجانبين سيكون من الخميس إلى الجمعة.

وقطع بومبيو رحلته إلى الشرق الأوسط لحضور جنازة أسرية. وكان من المتوقع ان يحضر مؤتمر رؤساء البعثات فى العالم المقرر عقده يومى الأربعاء والخميس في واشنطن.

وبحسب وكالة (يونهاب) فإن هناك إمكانية لأن يزور كيم يونغ تشول نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم بكوريا الشمالية واشنطن يومى الخميس والجمعة ليناقش مع بومبيو موعد ومكان القمة الثانية بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان كيم وترامب قد أعرب عن استعدادهما للاجتماع مرة أخرى بعد عقد أول قمة بينهما في سنغافورة في شهر يونيو الماضي .

كما أنه كان من المفترض ان يعقد وزير الخارجية الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي اجتماعا في نيويورك في شهر نونبر الماضي ولكن تم الغاؤه في اللحظة الأخيرة.

وفي اللقاء الاول الذي عقد بين ترامب و كيم في سنغافورة يوم 12 يونيو الماضي، تم خلاله الإتفاق مبدئيا على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتوقف كوريا الشمالية عن إجراء تجارب الصواريخ الباليستية، مقابل تسهيلات إقتصادية، وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت من قبل أن فيتنام وتايلاندا مدرجان على “القائمة القصيرة” للاجتماع الثاني بين ترامب وكيم،وأن البلدين يرغبان في استضافة الحدث، بحيث تربطهما علاقات دبلوماسية مع بيونغ يانغ وواشنطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد