عمليات إسكان ساكنة دور الصفيح ستتم في مناطق تتوفر على تجهيزات ومرافق عمومية أساسية (السيدة لكحيل)

0 459

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان السيدة فاطنة لكحيل، أمس الثلاثاء بالرباط، أن عمليات إسكان ساكنة دور الصفيح ستتم في مناطق تتوفر على تجهيزات ومرافق عمومية أساسية.

وأوضحت السيدة لكحيل، في معرض ردها على سؤال شفوي حول “إعادة إسكان ساكنة دور الصفيح والأحياء العشوائية” تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن الجيل الجديد من البرامج، التي تشتغل عليها الوزارة بتنسيق مع وزارة الداخلية، يحرص على أن تتم عمليات الترحيل سواء عبر إعادة الإيواء أو إعادة الإسكان، وذلك في إطار برامج مندمجة تنجز في مناطق تتوفر على التجهيزات الضرورية بما فيها وسائل النقل وفرص الشغل.

وأبرزت أن التدخل في السكن العشوائي عامة والسكن الصفيحي على وجه الخصوص يعتبر من الأولويات التي سطرتها الحكومة من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة المعنية، مشيرة إلى أن معالجة إشكالية دور الصفيح تتم في إطار مقاربة تشاركية تهم كل القطاعات المعنية بتوزيع المسؤوليات بين هذه الوزارة وباقي الشركاء المعنيين كل حسب المهام الموكولة إليه.

وأفادت بأن المنظومة المحلية تعمل على إعداد وإنجاز العمليات الرامية إلى معالجة دور الصفيح عبر العديد من المراحل، منها على الخصوص العمل على التنسيق بين جميع المتدخلين على الصعيد المحلي وتحديد لوائح الأسر المعنية والمصادقة عليها، وتأطير عملية الترحيل وهدم دور الصفيح، فضلا عن تكثيف المراقبة للحد من انتشار الظاهرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد