عيد المولد النبوي الشريف : المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا لسير القطارات

0 662

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1439، الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الخميس، أن هذا البرنامج الخاص الذي يمتد من 30 نونبر إلى يوم الأحد 3 دجنبر يهدف إلى تأمين سفر الزبناء في أحسن ظروف الراحة والأمان.

ويشمل البرنامج، يضيف المصدر ذاته، تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية ( الدارالبيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة و وجدة والناظور وخريبكة)، وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، ولتسهيل عملية بيع التذاكر وكذلك إرشاد المسافرين. كما يهم البرنامج بالخصوص تقديم تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، وتعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر.

وأضاف البلاغ أنه حرصا منه على ضمان الأمن وسلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات فقد بادر المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى تعزيز أفراد شرطة القطار.

وأشار من جهة أخرى إلى أنه قد تم بهذه المناسبة توفير عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين (العائلات، الشباب، السن الذهبي، الطلبة… ).

وبغية تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه هذه المناسبة، دعا المكتب، المسافرين إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، و اقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، وامتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة، مشيرا إلى أن مصلحة الإرشادت ستعمل رهن إشارة المسافرين بدون انقطاع سواء من خلال مركز خدمة الزبناء ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد