غرفة الفلاحة تنظم بالعرائش وشفشاون أياما تواصلية وتحسيسية لفائدة الفلاحين حول الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية

0 892

نظمت الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، طيلة الاسبوع المنصرم بمدينتي العرائش وشفشاون، أياما تواصلية وتحسيسية لفائدة الفلاحين والتنظيمات المهنية في قطاع الفلاحة حول الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية.

وتمحورت الايام التواصلية المنظمة بشفشاون والعرائش، حسب بلاغ للغرفة اليوم الاثنين، حول الإعانات الممنوحة للفلاحين في إطار صندوق التنمية المحلية، وكذا سير عملية ترقيم الأبقار، إلى جانب التدابير والإجراءات المتخذة للحد من آثار تأخر التساقطات المطرية، بالإضافة إلى القروض الممنوحة للفلاحين في إطار ما يسمى ب “تمويل الفلاح”.

كما همت العروض المقدمة خلال الايام التواصلية الوضع الراهن للفلاحة المحلية في ظل تأخر التساقطات المطرية، وانعكاساتها السلبية على المردودية الفلاحية، والمبادرات الرسمية للتخفيف من معانات الفلاحين في الجانب المالي والمصاحبة التقنية وتوفير العلف والبذور ووسائل الانتاج.

ودعا المشاركون في اللقاء، حسب المصدر ، الى الزيادة في نقاط البيع المخصصة للشعير المدعم، وتعميم نقل الشعير على الجماعات القروية بشكل مجاني، وتكثيف الجهود قصد ترقيم جميع القطيع خاصة منه المتواجد في المناطق النائية.

كما دعا المشاركون في اللقاء الى تسهيل المساطر الإدارية المتعلقة بالحصول على القروض، قصد تمكين جميع الفلاحين من هذا الامتياز وتكثيف الأيام التواصلية والتحسيسية، قصد إحاطة الفلاح بكل المستجدات الاجرائية والمالية و إعطاء دفعة قوية للاستشارة الفلاحية على صعيد مختلف العمالات والأقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم لقاءات تحسيسية وتواصلية أخرى مع فلاحي باقي مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة لتعميم الفائدة والوقوف عن قرب على المشاكل التي يعاني منها الفلاح والبحث عن سبل النهوض بالقطاع الفلاحي بالمنطقة، الذي يعد أحد مقومات الاقتصاد المحلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد