فاطمة الزهراء المنصوري تترأس اجتماع مع السيد والي جهة مراكش أسفي و السيد وزير الشباب والثقافة و التواصل لتدارس المشاريع التي تهم قطاع الثقافة، ومعالجة ملفات تراخيص بعض المشاريع.

0 409

انعقد يومه الجمعة 26 نونبر 2021 ، على الساعة الثالثة زوالا بمقر ولاية جهة مراكش آسفي ، اجتماع ترأسه كل من السيدة وزيرة اعداد التراب الوطني و التعمير و الاسكان و سياسة المدينة ، و السيد وزير الشباب و الثقافة و التواصل ، و السيد والي جهة مراكش آسفي، و بحضور السيد رئيس مجلس جهة مراكش آسفي،و السيد رئيس جماعة المشور القصبة، و السادة الكاتب العام لعمالة مراكش و نائب رئيسة جماعة مراكش المكلف بقطاع التعمير والمدير المركزي للتراث بوزارة الثقافة و مدير الوكالة الحضرية و المديرين الجهويين للثقافة و الشباب و كذا رؤساء بعض الأقسام بكل من بولاية الجهة و جماعة مراكش.

و قد خصص هذا الاجتماع لتدارس المشاريع التي تهم قطاع الثقافة بمدينة مراكش حيث تم التطرق بالخصوص للمشاريع المندرجة في اطار الاتفاقيات المهيكلة أو البرامج السنوية لوزارة الثقافة ،وكيفية تحسين تدبير و تسيير بعض المراكز الثقافية و كذلك دور الشباب بالمدينة.

كما تمت مناقشة اشكالية معالجة ملفات طلبات الترخيص لبعض المشاريع الاستثمارية المرتبطة بالبنايات ذات المعمار الكولونيالي المتواجدة بمدينة مراكش، بهدف تسريع مساطير منح رخص البناء لإعطاء دينامية جديدة لتشجيع الاستثمار و تحسين مناخ الأعمال، و ذلك بغية تجاوز التداعيات السلبية لجائحة كوفيد 19 على قطاع الاستثمار.

و قد كان هذا الاجتماع مناسبة لإيجاد الحلول لمجموعة المشاكل المطروحة، مع توحيد الرؤى حول المنهجية التي سيتم اعتمادها للتعاطي مع الاشكاليات المرتبطة بهذا القطاع، بهدف تثمين التراث الثقافي و المعماري للمدينة و جعله في خدمة التنمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد