فريق الدحيل القطري يتوج بلقب البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

0 488

فاز فريق الدحيل القطري بلقب البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد، في دورتها الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات “سوبر غلوب 2019″، بعد هزمه لمواطنه فريق الوكرة بنتيجة 22 / 21 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين في الكويت.

ونوهت وسائل إعلام محلية بأداء الفريقين القطريين، في هذه المباراة النهائية التي تميزت بأنها كانت قطرية خالصة واتسمت أطوارها ب”القوة والإثارة”، لافتة الى أن فريق الدحيل “استحق فيها الفوز بالرغم من بداية الوكرة الجيدة”، حيث كانت الوكرة في البداية متقدمة بفارق ثلاثة أهداف، لكن الدحيل سرعان ما فرض تفوقه، بفضل تألق حارسه دانيال ساريتش الذي تصدى للكثير من الكرات، وساهم بالتالي في ترجيح كفة فريقه الذي أنهى الشوط الأول متقدما بفارق ثلاثة أهداف 12 /9 ، ليدخل الفريقان بعد ذلك في تنافس متقارب خلال الشوط الثاني، وينهياه على إيقاع كاد أن يصير الى تعادل الكفتين لولا تصدي حارس الدحيل للكرة الأخيرة في المباراة.

وجاء فوز فريق الدحيل باللقب في مسار تنافسي لم تعترضه اي هزيمة حيث تصدر المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي بفوزين على كاظمة الكويتي 37 / 13 ، وعلى الشارقة الإماراتي 23 / 17، كما تصدر المجموعة الثانية في الدور الرئيسي بفوزين آخرين على الصداقة اللبناني 35 / 20 وعلى الوكرة 22 / 21 ، فيما تعادل مع باربار البحريني 31 / 31 ، قبل ان يكرر في الدور قبل النهائي، فوزه على الشارقة 29 / 24.

وفي المقابل تصدر فريق الوكرة المجموعة الثانية في الدور التمهيدي بفوزين على الجيش السوري 37 / 21 وعلى مسقط العماني 29 / 24، وحل ثانيا في المجموعة الثانية في الدور الرئيسي بفوزين على باربار البحريني 23 / 21 ، وعلى الصداقة اللبناني 23 / 21 أيضا، مع خسارة أمام الدحيل 21 / 22، وفي الدور ما قبل النهائي تمكن من الفوز على “الكويت” الكويتي “المستضيف” 31 / 28.

وجاء ثالثا في هذه البطولة فريق الشارقة الإماراتي بعد فوزه على الكويت الكويتي “المستضيف” بنتيجة 28 / 27 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت النهائي.

وتجدر الإشارة الى ان فريق السد القطري ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد حيث كان فاز باللقب خمس مرات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد