قافلة” أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني” تحط الرحال بالخميسات

0 741

حطت قافلة “أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمهني”، اليوم الثلاثاء، الرحال بمدينة الخميسات، وذلك في إطار الدورة الأولى لأيام التوجيه المدرسي التي تستمر إلى غاية 10 ماي الجاري.

وتهدف هذه القافلة، التي ينظمها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، إلى تظافر جهود كل المؤسسات الجامعية والمهنية العمومية منها والخصوصية، لإطلاع التلاميذ والطلبة وأوليائهم على كل ما يتعلق بتكوينهم الجامعي والمهني، وإضفاء طابع عملي وموضوعي على عملية التوجيه عبر ورشات ومحاضرات وشهادات على هامش المنتديات.

كما تتوخى القافلة تعزيز دور التوجيه في تحسين خدمات ولوج التلاميذ إلى المعلومات من أجل مساعدتهم على اختيار التكوينات المناسبة التي تعد آفاقها واعدة في سوق الشغل المغربي.

وحسب الجهة المنظمة، فإن هذه القافلة التي تنظم تحت شعار “جودة التعليم رهان الجهوية المتقدمة”، تأتي في إطار استراتيجية مجلس الجهة الرامية إلى المساهمة في الرفع من مستوى جودة التعليم، وتنفيذا لبرنامج التنمية الجهوية.

وتشكل الأيام الجهوية للتوجيه، التي تعرف مشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني بمختلف التخصصات بالقطاعين العمومي والخصوصي، فضاء للالتقاء والتواصل بين مؤسسات التعليم العالي وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي بمختلف شعبه بكل أقاليم الجهة.

كما تشكل هذه الملتقيات، التي تشرف على تنفيذها مؤسسة المنارة ميديا – موقع توجيه برو- تظاهرة تربوبة بامتياز، هدفها التعريف بمؤسسات التعليم العالي، وكذا تعزيز دور التوجيه في حسن اختيار المسارات الدراسية والمهنية لكل تلميذ، عن طريق تجويد خدمات الاعلام والمساعدة الفردية من قبل خبراء ومختصين في المجال، أملا في حسن اختيار التكوينات المناسبة التي ستفتح مستقبلا آفاق واعدة للاندماج في عالم الشغل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد