قطر تحذر من تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية للأقصى ولحق العبادة على المنطقة

0 530

حذرت دولة قطر، اليوم الأحد، من “تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية” على حرمة المسجد الأقصى والحق في العبادة على المنطقة والعالم بأسره.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، الاعتداءات الإسرائيلية “تعديا على الحق في العبادة وممارسة الشعائر الدينية” و”استفزازا صريحا لمشاعر المسلمين في العالم أجمع”، محذرة من “تداعيات تلك الإجراءات غير المشروعة على المنطقة والعالم بأسره”.

وأدان البيان بأشد العبارات اقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك فجر اليوم، وإصابة عدد من المصلين والمعتكفين بجروح متفاوتة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الدينية في فلسطين، وتوفير الحماية اللازمة للمصلين المسلمين لممارسة حقهم الطبيعي في العبادة بالمسجد الأقصى المبارك.

وكان المسؤول الإعلامي بدائرة الأوقاف الاسلامية في القدس فراس الدبس، أكد أن نحو 1200 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، بحماية مشددة ومعززة من قوات الاحتلال الخاصة في انتهاك صارخ لحرمة المسجد ولشهر رمضان الكريم، في وقت تحدثت فيه مصادر إعلامية عن وقوع اشتباكات بين قوات الاحتلال والمصلين المعتكفين بالأقصى تسببت في إصابات متفاوتة بين هؤلاء المعتكفين.

يشار الى أن اقتحامات اليوم تأتي تلبية لدعوة ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” المزعوم لمناسبة ما أسمته “يوم القدس” أو “توحيد القدس”.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد