كتبية و فورست بريبا ” كنموذج لمؤسسة ناجحة تحتضن أزيد من 100 تلميذ و تلميذة ، استعدادا لمباريات 2021/2022″ .

0 733

سهام بوكطيب

إيمانا منها بأهمية الاستثمار في الشباب، خصوصا المتفوقين منهم، عملت ” مجموعة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا كتبية وفورست بريبا مراكش ، التي “تأسست سنة 2006″ ، مع مؤسسة توجيه المغرب ومركز التميز للإستشارة والتوجيه” ،على خوض غمار تجربة بالغة الأهمية هذا الصيف، يتعلق الأمر بتنظيم دورة تكوينية لفائدة أزيد من 100 تلميذة وتلميذ من عدة مدن بجهة درعة تافيلالت، حصلوا على شهادة الباكالوريا – يونيو 2021 – بميزة “حسن” على الأقل. وتم الاتفاق مع إدارة “مجموعة الأقسام التحضيرية بمراكش” من أجل توفير الفضاء الذي يتم فيه التكوين والتأطير والإيواء للتلاميذ.

تستمر الدورة من 20 يونيو إلى غاية نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليوز 2021 ،وتعرف تنظيم عدة برامج لفائدة المستفيدين ، فهناك برامج للتكوين في المواد إضافة إلى برامج الدعم النفسي، و كذا برامج التوجيه و التنسيق ، و يجدر الذكر أن المدرسة تقوم على مرافقة و مصاحبة التلاميذ إلى مراكز اجتياز المباراة الولوجية ، والسهر على توفير كل ما سيحتاجه التلاميذ من وثائق ولوازم أخرى. …
إضافة إلى أن المؤسسة في ظل الإمكانات المحدودة استطاعت أن تحقق ” المعجزة” ، وأن تقوم بدور جد فعال تمكنت من انتشال تلميذات وتلاميذ من الضياع بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا بميزة، لاسيما وأن غالبية أولياء أمورهم فقراء، فالمؤسسة استطاعت أن تواكب مسار تعليم العديد من أبناء الجهة بتقديم الدعم على شكل دروس وتنمية اللغات وورشات تكوينية وخرجات وزيارات ميدانية وخلق مراكز للاستماع وندوات ومسابقات وعدة أنشطة أخرى..
عبد العزيز بويملالن المنسق الجهوي،
نوه المتحدث بجهود المؤسسات اللواتي تستثمرن في تلميذات وتلاميذ من أبناء جهة درعةـ تافيلالت خاصة وأبناء المغرب عامة عبر تخريج جيل عصري مسلح بالعلم والمعرفة للإشراف على مختلف القطاعات والمؤسسات في المجتمع.

يسهر على تنزيل و نجاح البرامج المذكورة عدة أطقم تتكون من أساتذة مبرزين في المواد الأساسية، خريجو المعاهد العليا، وطلبة الهندسة والطب وغيرهما الذين قضوا عدة سنوات في مسار دراستهم العليا، أطر متخصصة في التوجيه ، دكاترة مختصين في الجانب النفسي، طاقم من المرافقين الذين يصاحبون التلاميذ في رحلاتهم يساعدونهم على التوجه مباشرة نحو مراكز المباريات ويقدمون لهم كل ما يحتاجونهم حتى يعودوا سالمين إلى المقر المركزي (مركز الكتبية للأقسام التحضيرية بمراكش)..

وإلى حدود هذا اليوم فالبرامج تسير بشكل جيد وإيجابي ، فكل الأطقم تشتغل بانسجام تام وبكل تفان حتى يحقق التلاميذ آمالهم وطموحاتهم، نتمنى أن تكلل تجربتنا الأولى بالنجاح، وأن تتم الدورة كما ينتظر ويرجو الآباء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد