كوب22 ..رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقديره للدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية

0 573

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، السيد رامي الحمد الله، مساء أمس الاثنين بمراكش، عن تقدير فلسطين دولة و شعبا للدور المحوري الذي تضطلع به المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الداخلية السيد محمد حصاد، على هامش مشاركته في أشغال قمة المناخ “كوب 22” التي تحتضنها مدينة مراكش ما بين 7 و18 نونبر الجاري، إن “دولة فلسطين تقدر الدور المحوري للمغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس من خلال ترؤسه للجنة القدس والدعم الذي تقدمه هذه اللجنة لفلسطين وللقدس خاصة”، مؤكدا، في هذا السياق، على أن المغرب “كان وسيظل السند الكبير للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

وبخصوص المشاركة في قمة المناخ “كوب22″، أوضح المسؤول الفلسطيني أن حضور أشغال هذه القمة يأتي لإبراز تأثير التغيرات المناخية على فلسطين ومدى الآثار السلبية التي يتعرض لها المجال البيئي بفلسطين بسبب تداعيات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائية في كافة المجالات، ولا سيما على مستوى تبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بمختلف المبادرات الرامية الى مكافحة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة.

وحضر هذا اللقاء الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس وسفير دولة فلسطين بالمغرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد