كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مناورات عسكرية جديدة في غشت المقبل

0 308

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوية أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تعتزمان إجراء مناورات عسكرية جديدة فى غشت المقبل فى اطار إعادة تنظيم تدريباتهما العسكرية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أطلق الحليفان يوم الاثنين مناورة عسكرية جديدة لمدة أسبوع بعد إلغاء أبرز مناوراتهما الربيعية ” كاي ريسولف” و”فول ايجل” في إطار قرار يهدف إلى دعم جهود السلام مع كوريا الشمالية.

وأعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شوي هيون سو، في مؤتمر صحفي، أن المناورة العسكرية الأولى ستجرى بالموازاة مع مراجعة القدرة التشغيلية الأولية للمراقبة العملية في زمن الحرب.

ويشارك في التدريبات الجديدة قوات من وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، وهيئة الأركان المشتركة وقيادة العمليات في الجيش والبحرية والقوات الجوية، وقيادة القوات المشتركة الكورية الجنوبية – الأمريكية إلى جانب القوات الأمريكية في كوريا وقيادة المحيطين الهندي والهادئ.

وقرر وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونغ دو ووزير الدفاع الأمريكي بالنيابة باتريك شاناهان، خلال مباحثات هاتفية يوم السبت الماضي، إلغاء المناورات العسكرية “كي ريسولف” و”فول ايغل” من أجل دعم الجهود الديبلوماسية الساعية إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد