لحاق “أفريكا – إيكو رايس” يحط الرحال بمدينة الداخلة المحطة الخامسة والأخيرة

0 755

) حط المشاركون في الدورة العاشرة للحاق “أفريكا – إيكو رايس”، في وقت متأخر مساء أمس السبت بمدينة الداخلة، المحطة الخامسة والأخيرة بالمغرب، قادمين إليها من الدشيرة – العيون.

وأكد التامي العيساوي، عضو اللجنة المنظمة لهذا اللحاق، أن الدورة العاشرة للحاق “أفريكا – إيكو رايس” عرفت مشاركة 502 متسابقا قطعوا خلال سبعة أيام مسافة 84ر2660 كلم ربطت في المرحلة الأولى بين الناظور وأرفود (37ر638 كلم)، والثانية بين أرفود وفم ازكيد (84ر478 كلم)، والثالثة بين فم ازكيد وآسا (37ر421 كلم)، والرابعة بين آسا والدشيرة – العيون(02ر501 كلم)، فيما ربطت المرحلة الخامسة والأخيرة بين الدشيرة -العيون والداخلة (24ر621 كلم).

وأعرب العيساوي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن إعجابه وافتخاره بكون المغرب يتميز بغنى طبيعته المتنوعة من جبال وأنهار وواحات، وأيضا بحسن الاستقبال وكرم الضيافة لساكنة هذه المحطات الخمس اتجاه المشاركين في هذا اللحاق.

وأوضح أن هذه المحطات الخمس بالمغرب عرفت نجاحا كبيرا على جميع المستويات، حيث لم تسجل خلالها أية مشاكل أو حوادث كبيرة ، مبرزا أن المشاركين ال 502 المنتمين لأزيد من 38 جنسية، قطعوا هذه المسافات على متن 26 دراجة نارية من الحجم الكبير و52 سيارة سباق رباعية الدفع و15 شاحنات سباق فضلا عن عشرات السيارات والشاحنات وطائرتين صغيرتين وثلاثة طائرات مروحية (هيلكوبتر) مخصصة للدعم واللوجيستيك.

وأبرز أن مرحلة المغرب كانت صعبة من الناحية الرياضية بسبب المسالك الوعرة التي مر منها السباق، مؤكدا على أنها بالمقابل كانت ممتعة وفرت للمتسابقين فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجذابة التي يزخر بها المغرب وأيضا الإحساس بالسلام والأمن والأمان والطمأنينة التي تنعم بها المنطقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد