مباراة استعراضية لنجوم البطولة الوطنية في ذكرى الراحل عبد الحق الابيض .

0 406

محمد تكناوي.

كل الطرق تؤدي إلى روما».. لكن مساء يوم الثلاثاء 18 ابريل 2023 كانت كل الطرق في حي كاسطور وفي باقي الاحياء المجاورة ومن مختلف شرايين مدينة مراكش ، تؤدي إلى القاعة المغطاة الزرقطوني بحي المسيرة ، للمشاركة في احتفالية فقيد الرياضة المغربية و كرة القدم المراكشية ، المرحوم عبد الحق الابيض، في لمسة وفاء، بادرت إليها جمعية قدماء وفاق اطلس مراكش ، ومجلس مقاطعة المنارة بتنسيق مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية واتحاد الجمعيات الرياضية.
و بصمت جمعية قدماء وفاق اطلس مراكش التي كان يراسها قيد حياته الراحل عبد الحق الابيض على نجاح كبير في تنظيم هذه الاحتفالية، والتي نظمت على هامش المقابلة النهائية لدوري رمضان في نسخته العاشرة الذي حمل اسم اللاعب الراحل، تقديراً لعطائه، ومسيرته الباذخة مع فريق الكوكب المراكشي و مع المنتخب الوطني المغربي، المرحوم عبد الحق الابيض الوجه البهي لمعالم الهوية الرباضية لكاسطور و للمدينة الحمراء.
وتخلل هذا الدوري إجراء مباراة استعراضية بين قدماء فريق وفاق أطلس مراكش وفريق قدماء لاعبي البطولة الوطنية المغربية، المباراة مرت في أجواء أخوية لم تخلو من لمسات فنية رغم طابعها الودي الاستعراضي والتكريمي حيث كانت فرصة للقاء حميمي بين قدماء اللاعبين ،واستمتع الجمهور العريض الذي ملا جنبات قاعة الزرقطوني بفنيات محمد فلوح وعبد المجيد لمريس وحواد بغداد واشرف بسام وغيرهم.


كما حظيت الاحتفاللية بمتابعة أسرة الراحل وبعض نجوم الزمن الجميل الذين ،لازال عطاؤهم موشوما في الذاكرة الرياضية لكرة القدم المراكشية يوسف مريانة وعبد الصمد العمراني ومحمد قدي و….؟ وحشد من العاشقين للكرة القدم جاؤوا جميعاً في لمسة وفاء، وإصرار على رد الجميل لهذا اللاعب الخلوق، بينما تزينت منصة الشرف بابناء وأشقاء وعائلة المرحوم عبد الحق الابيض، الذي كانت روحه حاضرة في كل اركان القاعة المغطاة الزرقطوني، من خلال صوره التي زينت الفضاء. و ذِكراه التي ستضل موسومة بالدفيء والمحبة في سجل أبناء كاسطور ومراكش،.

قد يعجبك ايضا

اترك رد