مجلس عمالة الدار البيضاء يحتفي بالتلاميذ المتفوقين الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم سنة 2019

0 425

 نظم مجلس عمالة الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء بمدرسة الفنون الجميلة ، حفلا لتسليم الجوائز على التليمذات و التلاميذ المتفوقين الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم سنة 2019 على مستوى المؤسسات التعليمية لعمالة الدار البيضاء، خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الطلبة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وبهذه المناسبة ،تم تسليم جوائز وشهادات النجاح ومكافئات على 49 تلميذ و تلميذة ممن حصلوا على الباكالوريا بحضور ذويهم و أولياء أمرهم ، وذلك في مبادرة تعكس اهتمام المجلس المذكور بتشجيع المتوفقين خاصة منهم المنحدرين من أسر معوزة ،ودعم الفئات المحرومة.

وفي كلمة له ، دعا رئيس المجلس، السيد محمد نجيب عمور المحتفى بهم من التلاميذ ،ذكورا و إناثا ، للعمل على مضاعفة جهودهم من أجل تحقيق أحلامهم، مبرزا الاهتمام الخاص الذي يولى للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ولحاملي شهادة الباكالوريا الذين يواجهون ظروفا اجتماعية صعبة.

وذكر السيد عمور، خلال هذا الحفل الذي حضره والي جهة الدار البيضاء – سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، السيد سعيد أحميدوش، بأن البرنامج التنموي للعمالة برسم 2016/2021 يخصص حيزا مهما لتعزيز التعليم والحد من الفقر، وهما عاملان حاسمان من أجل التنمية الشاملة والمستدامة.

ومن جانبه، نوه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، السيد عبد المومن طالب، مرة أخرى، بالقفزة النوعية المسجلة بالجهة من حيث معدل النجاح برسم دورة يونيو 2019 (49ر67 في المائة)، أي بزيادة قدرها 20 نقطة مقارنة مع سنة 2018.

وقال في هذا السياق ” إن الأكاديمية تعمل جاهدة من أجل توفير أفضل شروط التعلم للتلاميذ وتحسين المؤشرات التعليمية بالجهة”.

وعبر العديد من المحتفى بهم في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازهم بحصولهم على هذه الشهادة التي تسمح لهم بالتطلع إلى المستقبل بثقة وأمل وتمنحهم الفرصة لمتابعة الدراسة في مجالات اهتمامهم، كالطب، والصيدلية أو القانون. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد