مجموعة مدارس الصفصافة بأيت ايمور تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

0 552

ادريس حيدارة : بيان مراكش

بمناسبة الاحتفال بالذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد والذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت مركزية مجموعة مدارس الصفصافة بأيت امور ضواحي مراكش وجمعية اباء وأمهات وأولياء المؤسسة و إدارة وأطر المؤسسة وجمعيات المجتمع المدني، صباح اليوم السبت 19 نونبر 2022 على الساعة العاشرة، حفلا فنيا نشطه تلاميذ وتلميذات المؤسسة.
حضر الحفل السيد طارق حنيش نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، والسيد عمر خفيف رئيس جماعة اكفاي و رئيس جماعة أيت ايمور ومستشاري الجماعتين، وممثلين عن المجتمع المدني.
وجدير بالذكر، أن الشعب المغربي يخلد بكل فخر، ذكرى عيد الاستقلال في الثامن عشر من كل سنة، اعتزازا بالمكتسبات التي تحققت في ظل الوحدة الترابية، إذ تعتبر هذه الذكرى من أغلى الذكريات الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة، لما لها من مكانة عظيمة في الذاكرة الوطنية، وما تمثله من رمزية ودلالات عميقة تجسد انتصار إرادة العرش والشعب، والتحامهما الوثيق دفاعا عن المقدسات الدينية والوطنية.

ويستحضر مسؤولو ومواطنو البلاد السياق التاريخي لهذا الحدث العظيم الذي لم يكن تحقيقه أمرا سهلا بل ملحمة كبرى حافلة بفصول مشرقة وعبر ودروس عميقة وبطولات عظيمة وتضحيات جسيمة ومواقف تاريخية خالدة صنعتها ثورة الملك والشعب التي تفجرت طاقاتها إيمانا والتزاما ووفاء بالعهد وتشبثا بالوطنية الخالصة في أسمى مظاهرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد