محاكمة المتهمين في أحداث مخيم “اكديم إزيك”تجري في ظروف مثالية ( نقيب سابق بهيئة باريس)

0 566

قال النقيب الاسبق للمحامين بباريس ، اييف روبيكي اليوم الأربعاء بسلا، إن محاكمة المتهمين في أحداث مخيم “اكديم ازيك”تجري في ظروف” مثالية لا تشوبها شائبة”.

وأبرز المحامي عن المطالبين بالحق المدني في تصريح صحافي “في هذه المرحلة، ليس هناك أي مأخذ على الطريقة التي تسير وتجري بها النقاشات”، مشيرا إلى أن الرئيس يقود المحاكمة ب”كثير من الهدوء والحرص هاجسه الدائم هو ضمان حقوق الجميع” وإلى أن الوقت المخصص للمتهمين ” معتبر”. وسجل أن مناصري الضحايا يعتبرون اليوم أنه يتم تخصيص حيز زمني أكبر من اللازم للمتهمين، مضيفا أن “المحاكمة لم تنته بعد، وأن الوقت سيحين بالنسبة لهم للتعبير ، فالعدالة تكمن أولا في الهدوء والتوازن”.

وقال “في دولة حق وقانون كما هو شأن المملكة المغربية، يمكنكم أن تفخروا بكون العدالة تأخذ مجراها بشكل رصين، وعلني وتحت أنظار الجميع”.

يذكر أن غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، استأنفت الاثنين الماضي محاكمة المتهمين في قضية أحداث مخيم “اكديم إزيك” التي وقعت في سنة 2010، وخلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين.

وتتابع هذه المحاكمة، منذ انطلاقتها في 26 دجنبر 2016، العديد من جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية المستقلة الوطنية والدولية، مع حضور قوي لأسر الضحايا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد