محكمة التحكيم الرياضية الدولية ترفض طلب استئناف 47 رياضي روسي للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية

0 390

أعلن الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية ماتيو ريب عن رفض المحكمة طلب الاستئناف ،الذي تقدم به 47 رياضي روسي ،وبالتالي لن يتم دعوتهم إلى دورة الألعاب الأولمبية في بيونغ تشانغ ،التي ستنطلق اليوم الجمعة.

وأكد ماتيو ريب ،في تصريح صحافي اليوم الجمعة ، “رفض محكمة التحكيم الرياضية طلب الـ 32 رياضيا، الذين لم يتم دعوتهم إلى الأولمبياد، كما رفضت أيضا طلب 15 رياضيا روسيا آخرين “.

وتعليقا على قرار المحكمة ،اعتبر مدرب المنتخب الروسي للمتزلجين، ماركوس كرامر، أن القرار “مجنونا، وسيضر بالرياضة العالمية بأكملها”، معربا عن استياء النخبة الرياضية من عدم تمكن الرياضيين الروس من المشاركة في حدث رياضي عالمي ،”دون وجود أسباب وجيهة ،خاصة وأن محكمة التحكيم قضت سابقا ببراءتهم، وقالت إنه لم يتم إثبات التهم الموجهة إليهم في التعاطي للمنشطات”.

وأوضح أن قرار المحكمة “غير مفهوم ،لأن نفس المؤسسة برأت ذمة الرياضيين المعنيين وفي الوقت ذاته منعتهم من المشاركة في الأولمبياد الشتوي “، مشددا على أن القرار ” سيئ للغاية ليس فقط للرياضيين الروس ، بل للرياضة العالمية بأكملها”.

وكان 32 رياضيا روسيا قد رفعوا دعوى قضائية ضد اللجنة الدولية الأولمبية، بعد رفضها مشاركة رياضيين روس برأتهم محكمة التحكيم الرياضية من قضية المنشطات، بالمشاركة في أولمبياد 2018.

وطالب الرياضيون اللجنة الدولية الأولمبية بالسماح لهم بالمشاركة، وبالتراجع عن اتخاذ قرارات تعتمد على معايير “غير شفافة، قائمة على مبدأ التمييز والمواطنة”، فضلا عن “اتهامها بالتقصير في تنفيذ أحكام محكمة التحكيم الرياضية، والإضرار بالسمعة والكرامة والحياة المهنية للرياضيين المعنيين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد