مراكش: دواوير عشوائية بأسكجور ترفض التبليط بالحجر اللاصق قبيل الانتخابات وأخرى ترحب

0 1٬048

اليوم الخميس 24 يونيو 2021 شرعت شركة العمران في تحويل أكوام من الرمال والحجر اللاصق”البافي” إلى الدوار العشوائي المعصرة أرقوان، المحادي لدواري بلقايد والفيران بعدما رفض الأخيرين التبليط قبيل الانتخابات.
وقالت مصادر موثوقة، منع عشرات المواطنين والمواطنات من ساكنة الدوار العشوائي الفيران والدوار المحادي له بلقايد، المتواجدين على مشارف الطريق المحورية الرابطة بين المحاميد 9 وسوكوما، شركة العمران من إتمام عملية التبليط بدعوى ان الحجر اللاصق “البافي” قد يرتفع فوق مستوى ابواب البراريك، الشيء الذي سيعيق فتحها.
ولوحظت شاحنة تنقل اكوام الرمال والحجر اللاصق “البافي” إلى الدوار العشوائي المعصرة أرقوان بالجهة المقابلة للطريق المحورية.
وكانت شركة العمران قد قامت سنة 2012 بتعويض ساكنة عشرات البراريك بدوار المعصرة أرقوان بمليون ونصف وبقعة أرضية بالشارع الرئيسي النخيل بالمحاميد، وتعويض ساكنة 46 براكة بدوار الفيران بمليون ونصف وبقعة أرضية بتامنصورت ضواحي مراكش، مقابل هدم البراريك العشوائية، لكن مع مرور الوقت عاد الوضع كما كان عليه حيث نبتت عشرات البراريك بالدوارين العشوائيين المذكورين مرة أخرى كالفطر وبعدد مضاعف في غياب مراقبة صارمة للسلطة المحلية بأسكجور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد