مراكش: مدرسة الأندلس الابتدائية تفوز بالمرتبة الأولى للمنافسة الوطنية للروبوتيك.

0 1٬237

انتزع فريق “روبوتيك الأندلس”، ممثل مدرسة الأندلس الابتدائية بتراب مقاطعة المنارة بالمديرية الاقليمية للتعليم بمراكش، يومه السبت 11 مارس 2023، المرتبة الأولى للمنافسة الوطنية للروبوتيك (first Lego league explore (FLL)
التي نظمتها جمعية (loop) بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، بثانوية الرياضيين بمدينة الدار البيضاء، بفريق من المهندسين الصغار، ممثل بالتلاميذ:
– أمير أقبلي
– لينة البلبولي
– صابرين الغاشي
– ريان الحكماوي
– سيف الدين المدني
– عبلة ازهار.
تحت إشراف الأستاذين “جليلة الباز” والحسين بويربيتان”.

وقد اختيرت “الطاقات المتجددة” كموضوع للتباري بهذه المنافسة. حيث طُلب من كل فريق تحديد مشكل معين مع اقتراح الحلول المناسبة له. ليختار الفريق المذكور مشكل نفاذ الطاقات الأحفورية ومصادرها، ويقترح براعم الفريق الاعتماد على الطاقة الشمسية والطاقة الريحية وطاقة الأمواج والتيارات المائية لتوليد طاقة نظيفة كبديل عن الطاقات التقليدية الملوثة للبيئة.

وقد أشارت مصادر الجريدة بأن لجنة تحكيم المسابقة استحسنت مشروع الروبوتات الذي عالج به “فريق الأندلس” المشكل المطروح، قبل أن تقتنع بقوة الاقتراح، وتمنح براعم مراكش الجائزة الأولى وسط إعجاب الوفود المشاركة.

وتضيف بعض المصادر العليمة بالشأن التعليمي بالإقليم، أن هذا التتويج ماهو إلا ثمرة المجهودات التربوية والإدارية لهذه المؤسسة التي اكتسبت سمعة طيبة وسط الآباء والأمهات خلال السنوات الأخيرة.. حيث سبق لنفس المؤسسة أن فازت خلال الموسم الفارط بجائزة أحسن مدرب وأحسن فكرة لحل الآزمات المتعلقة بالنقل، في نفس الإطار، على الصعيد الجهوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد