مشاركة البحرين في مؤتمر “وارسو” تروم دعم مساعي وجهود ترسيخ الأمن والسلام في المنطقة (وزير الخارجية)

0 340

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، اليوم الخميس، إن مشاركة بلاده في المؤتمر الدولي لدعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط بوارسو تهدف إلى دعم كافة المساعي والجهود الرامية لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة.

وأضاف المسؤول البحريني أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من حرص مملكة البحرين الثابت على تعزيز العمل الدولي المشترك على مختلف الأصعدة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية عن الشيخ خالد بن احمد دعوته، خلال المؤتمر، الذي افتتحت أشغاله اليوم بوارسو، إلى ضرورة مواصلة هذه الجهود للتوصل لحلول سلمية لقضايا المنطقة، بما يكفل الحفاظ على سيادة دولها، ومنع كل أشكال التدخل الخارجي في شؤونها، والقضاء على كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب فيها.

وأشاد الوزير بمبادرة الولايات المتحدة لعقد هذا اللقاء الذي “يعكس الدور الاستراتيجي المحوري الذي تقوم به، وحرصها المستمر على التعاون مع حلفائها في المنطقة لأجل تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والتوصل لحلول دائمة لما يواجه دولها من أزمات ومشكلات”.

يذكر أن مؤتمر “وارسو” شهد حضور العديد من ممثلي الدول، بما في ذلك نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو، فضلا عن ممثلين عن دول الشرق الأوسط، ومختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد