مقهى بمنطقة أسكجور بمراكش تتحدى حالة الطوارئ.

0 606

بينما تخوض السلطات المحلية بمقاطعة المنارة مراكش حملات لإلزام المواطنين بتطبيق التدابير الصحية واحترام القرارات الحكومية المتعلقة بالإغلاق في توقيت معين، فإن عددا من المقاهي بمنطقة اسكجور المحاميد تواصل العمل خارج القانون وتتحدى إجراءات الطوارئ الصحية.
ويمكن معاينة مقهى بتجزئة برادي 2 بتراب الملحقة الإدارية أسكجور، المتواجدة أمام الطريق المدارية الرابطة بين سوكوما وشارع كماسة، والتي ما فتئت تستقبل عشرات الرواد خصوصا ايام تنظيم مقابلات تلفزيونية لكرة القدم وقد تستمر حتى نهاية المقابلة في وقت متأخر، في مجال ضيق وتحت غطاء بلاستيكي مغلق في تحد صارخ لجميع القوانين المعمول بها، إذ يغيب استعمال الكمامات، ويبقى احترام التباعد الجسدي من سابع المستحيلات.
ويحتل صاحب المقهى المذكور الرصيف وتحتل الدراجات النارية لرواد المقهى جزءا من الشارع العمومي، إضافة إلى تواجد المقهى في ملتقى شارعين الشيء الذي يحجب الرؤيا، فتكون الساكنة والمارة مجبرة على المشي وسط الشارع معرضين أنفسهم لخطر حوادث السير.
وعبر عدد من المواطنين عن استغرابهم عدم إقدام السلطات المحلية على وقف تسيب هذه المقهى التي لا يبالي مسيروها بالإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا في صفوف المراكشيين.
وطالب مواطنون، في تصريحات متطابقة لجريدة “بيان مراكش” ، السلطات المحلية بالتدخل العاجل لتحرير الملك العمومي ووقف هذا الوضع الخطير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد