من أبناء عرصة الحوتة الذين برزو وتألقوا في عالم الكرة المستديرة المراكشية نجد محمد لحقيق.

0 976


محمد لحقيق الذي كبر وترعرع بحي عرصة الحوتة قبل ان ينتقل إلى عرصة المسيوي هناك داعب الكرة مع أبناء هذا الحي رفقة أخيه الأكبر عبد الرحيم لحقيق….
درس محمد لحقيق الطور الابتدائي بمدرسة الطرومباطي بعرصة المعاش و الثانوي بالحسن التاني و إبن عباد .
بدأ محمد لحقيق مساره الرياضي بفريق رجاء جيليز ثم التحق بفريق اولمبيا فريق الحي الذي كان يعج بالمواهب الكروية المراكشية الكبيرة، وكان يمارس بالقسم الشرفي بداية الثمانينيات موسم 80 .81 .
هنا برز النجم محمد لحقيق الذي قضى موسمين إستثنائين مما دفع بمسيري الكوكب الى الإسراع في التعاقد معه بعدما كان مراقبا من طرف العديد من الفرق الوطنية .
وقع لحقيق في كشوفات الكوكب المراكشي وسرعان ما تأقلم سي محمد مع المجموعة التي كانت تضم انداك لاعبين من العيار الثقيل ك..الشاوي الذي كان في نفس الوقت مدربا للفريق…شناف .القزويني. عز الدين..المشوق .بنيس. لبيض. الزمراني.بنديدان .عبد الحي.البدعي ….
قضى محمد لحقيق مدة 8سنوات بفارس النخيل حيث أبلى البلاء الحسن من العطاء والابداع فوق ارضية الملعب فنال اعجاب وتقدير الجماهير المراكشية عموما.
انتقل محمد لحقيق الى النهضة السطاتية وما أدراك ما النهضة السطاتية في تلك الفترة بالقسم الاول رفقة محمد المربي…اسماعيل ..وعبد الله. موسم 90.91 لكنه لم يعمر طويلا فقضى هنالك موسما واحدا نظرا لارتباطه بالعمل بالوكالة المستقلة للماء والكهرباء.
رجع سي محمد إلى مسقط راسه ومباشرة التحق بفريق اسمنت مراكش..فريق اسمار …الذي يمارس بالقسم التاني وكان يصارع من أجل الصعود لاجل ذلك وقع النادي للحقيق للاستفادة من تجربته وخبرته في بداية التسعينيات.
موسم 91 .92 .سنة يوقع لحقيق لفريق الكمال المراكشي لموسم واحد لكن الظروف التي عرفها الكمال في تلك الفترة بعد وفاة الأب الروحي للفريق “رشدي” المعروف ب العبيقة وعدم اتمام الموسم …
إرتباط محمد لحقيق بالعمل جعله يبتعد قليلا عن الملاعب والمباريات الرسمية حتى سطع نجمه مرة أخرى وهو يحمل قميص المولودية بطلب من السيد الحسني الذي كان يراس الفريق انداك، وقضي معه كذلك سنوات كانت كلها عطاء وجهد ونكران الدات طيلة مواسم2002 . 03 ..04 …..الا أن اعتزل بصفة رسمية…
لحقيق محمد صاحب الوجه البشوش وخفة الظل وسعة الصدر والقلب الأبيض ما زال يداعب الكرة مع زملاءه بجمعية صداقة ورياضة ولا زال يتمتع بنفس الرشاقة والنفس الطويل وأخلاق اللاعبين الكبار…..
هذا هو سيدي محمد لحقيق أحد أبناء عرصة الحوتة الرياضيين

قد يعجبك ايضا

اترك رد