مهرجان خريبكة للفيلم الوثائقي يطلق مسابقة في الكتابة الفيلمية

0 532

أعلنت “جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي” بخريبكة عن فتح باب جديد ، خلال دورتها الـ 11 المنتظر تنظيمها من 18 إلى 21 دجنبر المقبل ، للترشح لجائزة تمويل جزئي لمشاريع الشباب المكتوبة وغير المصورة، في مجال الفيلم الوثائقي.

ومن المقرر أن تتلقى إدارة المهرجان ، التي تسعى من خلال إطلاق هذه المبادرة الجديدة إلى تحفيز المبدعين الشباب على إنتاج أفلامهم الوثائقية القصيرة ، وإلى حدود آخر شهر غشت المقبل، أفكار المشاريع الفيلمية الوثائقية، التي ستنتقى منها ثلاثة مشاريع، من المنتظر أن تدخل غمار المنافسة النهائية أمام لجنة مختصة في الفيلم الوثائقي، لاختيار مشروع واحد للتتبع والمصاحبة.

وتفتح هذه المسابقة في وجه الشباب المنتمين لجهة بني ملال- خنيفرة (في حدود 25 سنة)، على أساس توسيع قاعدة المسابقة على الجميع ( من داخل وخارج المغرب)، في الدورات المقبلة وفق الإمكانات المالية المتاحة.

ووضعت إدارة المهرجان عدة شروط للترشح، منها ما يتعلق بالكتابة على غرار عنوان الفيلم، وفكرة الفيلم الرئيسية (جملتان كحد أقصى)، وملخص الفيلم (ستة أسطر كحد أقصى)، وموضوعات الكتابة مفتوحة وغير محددة. أما مدة الفيلم الوثائقي المطلوب فلا تتجاوز 12 دقيقة.

كما دعت الجمعية المترشحين إلى تقديم عناصر تهم المعالجة الفنية والبصرية للعمل المشارك في حدود خمسة عشر سطرا كحد أدنى ، مع تحديد مشروع ميزانية مالية مقترحة ومبسطة، حيث تلتزم الجمعية بتمويل جزئي يعلن عنه خلال الدورة المقبلة. وسيتم إخبار أصحاب المشاريع المقبولة كتابة، لحضور فعاليات المهرجان للترافع أمام لجنة تحكيم مختصة، حيث لا يجوز المشاركة إلا بمشروع فردي واحد (يمثل المخرج والمنتج في الوقت نفسه).

قد يعجبك ايضا

اترك رد